مدرب مانشستر سيتي “غوارديولا” مرشحاًُ لرئاسة إقليم كتالونيا

اخترنا لك

أعلن وزير الإقتصاد ونائب رئيس الحكومة الكتالونية الحالية بيري أراغونيس، رغبة حزبه في ترشيح المدرب الإسباني بيب غوارديولا لخوض سباق انتخابات رئاسة إقليم كتالونيا المقبلة.

 

رياضة- الخبر اليمني:

وأكّد أراغونيس أنّه “يرغب في دعم غوارديولا، لتولي منصب رئيس الحكومة الكتالونية، التي سيكون عليها دور تاريخي لاستكمال مسيرة الكفاح السياسي والشعبي للانفصال عن العاصمة الإسبانية مدريد”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “قيادات كاتالونية مثل أرثر ماس وكارليس بويغدمينت، بالإضافة إلى رجال أعمال مشهورين، هم أصحاب فكرة ترشيح غوارديولا في الانتخابات المقبلة، إذ يرون أنه أفضل قائد للحراك الانفصالي الذي تعج به أرجاء الإقليم في الوقت الراهن”

غير أن غوارديولا يرغب في الاستمرار مع مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم ولن يعود إلى أسبانيا إللى يونيو المقبل حسب صحيفة “إل كونفيدنشيال” الإسبانية .

الجدير ذكره أن غوارديولا، لاعب ومدرب برشلونة السابق، كان نشطًا للغاية من الناحية السياسية والاجتماعية فيما يتعلق بحركة الاستقلال الكتالونية.

أحدث العناوين

Air alert to protect American aircraft carrier in the Red Sea

On Thursday, American aircraft have intensified their air sorties over Yemen, fearing of targeting the aircraft carrier stationed in...

مقالات ذات صلة