صنعاء|منظمة انجيلاء تدشن مشروع الحقيبة المدرسية لذوي الاحتياجات الخاصة

اخترنا لك

نفذت مؤسسة انجيلاء للتنمية والاستجابة الانسانية مشروع الحقيبة المدرسية للعام 2019/2020م، أمس الإثنين بمدرسة السلام للمعاقين ودار الرحمة للإيتام بصنعاء، تزامنا مع مناسبة المولد النبوي الشريف.

صنعاء-عمر الصراري:

ويستهدف المشروع 300طالب وطالبة مناصفة بمدرسة السلام ودار الرحمة توزيع حقائب مدرسية تضم كافة مستلزمات الطلاب.

واوضحت الدكتورة انجيلاء ابو اصبع رئيسة مؤسسة انجيلاء للتنمية والاستجابة الانسانية ان عملية التوزيع كانت 150حقيبة في مدرسة السلام و 150حقيبة تم توزيعها بدار الرحمة للأيتام.

ونوهت الدكتورة انجيلاء إلى ان مراكز دار الرحمة ومدرسة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة من المراكز المهمة جدا لإقامة مثل هذه المشاريع الخيرية، كونها تضم فئة تستحق مد يد العون ودعمهم بمثل هذه المشاريع كون الكثير من المؤسسات والمنظمات لا يلتفتون الى هذه المراكز الخاصة بالمعاقين والايتام.

واردفت ان هذه المراكز لا تضم فيها الفقير والمحتاج فقط وانما هو معاق حركيا ويتيم الابوين ويجب مساعدتهم والوصول للفئات المحتاجة في هذا المجتمع.

ووجهت الدكتورة انجيلاء رسالة شكر وعرفان للفاعلين الخيرين المتواجدين بخارج اليمن والقائمين على تنفيذ هذا المشروع العظيم والكبير.

من جانبه اشاد مدير مدرسة السلام للمعاقين علي مجلي بالمبادرة الانسانية لمؤسسة انجيلاء وانشطتها الخيرية التي تستهدف المحتاجين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن جراء الحرب الدائرة التي ادت الى انقطاع رواتب الموظفين وعدم قدرتهم على شراء مستلزمات ابنائهم الطلاب وتمكينهم من مواصلة تعليمهم.

واوضح مجلي ان مدرسة السلام تعتبر أحد المدارس التي تحتاج الى مد يد العون من كافة ابناء المجتمع بالمساعدة لها في ظل هذا الوضع الصعب الذي يشكوا منه طلاب المدرسة من اعاقات كبيرة جدا ومع هذا فان الطالب يتحدا الاعاقة الجسدية والاعاقة المعنوية والمادية ويحضرون الى هذا المكان ويتلقون تعليمهم بهذا الصرح العظيم.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة