روسيا تنشر صورًا لتهريب النفـط السوري بحراسة أمريكية

اخترنا لك

نشرت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الأحد صوراً لعمليات تهريب النفط السوري إلى خارج البلاد،بحراسة عسكريين أمريكيين

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

وقالت الوزارة أن تلك الصور تم التقاطها بالأقمار الصناعية، لقوافل من الصهاريج تتجه إلى خارج سوريا.

كما ونشرت خريطة للحقول النفطية في سوريا وصور أقمار صناعية، تم التقاطها في سبتمبر الماضي.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء “إيغور كوناشينكوف”  : «تدل الصور التي قدمتها الاستخبارات الفضائية، أن النفط السوري كان يستخرج، تحت حراسة قوية من العسكريين الأمريكيين، ويجري نقله بواسطة الصهاريج إلى خارج سوريا لتكريره، وذلك قبل وبعد دحر إرهابيي «داعش» شرقي الفرات».

وأضاف : «ما تقوم به واشنطن الآن هو الاستيلاء على الحقول النفطية بشرق سوريا وبسط لسيطرتها العسكرية عليها، أو ببساطة السطو والنهب على مستوى الدولة».

وأشار إلى أن قيام واشنطن «بحماية الثروة النفطية السورية من سوريا وشعبها» يتعارض على حد سواء مع أعراف القانون الدولي والتشريعات الأمريكية. وشدد على أن كافة الثروات الباطنية الموجودة في الأراضي السورية تعتبر ملكا للجمهورية العربية السورية، وليس لإرهابيي «داعش» أو «حماتهم الأمريكيين».

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أعلن أن الولايات المتحدة تعزز مواقعها في محافظة دير الزور السورية من أجل حماية الحقول النفطية.

إلى ذلك، نشر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» صباح أمس السبت، مقطع فيديو يوثق دخول رتل عسكري تابع للقوات الأمريكية الأراضي السورية بعد منتصف ليلة السبت.

ووفق «المرصد»، فإن الرتل عبر معبر الوليد قادما من شمال العراق واتجه نحو النقاط الأمريكية الموجودة في محافظة دير الزور وأنه مؤلف من عشرات الآليات تحمل معدات عسكرية ولوجستية، اجتازت معبر سيمالكا قادمة من إقليم كردستان العراق.

وتأتي هذه الخطوة الأمريكية بعد أن سحبت واشنطن جزءا من قواتها من سوريا مع شن تركيا عملية «نبع السلام» العسكرية شمال شرق سوريا.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة