النواب الأمريكي يصوت على إجراءات عزل ترامب

اخترنا لك

صوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، لصالح المضي رسميا إلى المرحلة المعلنة والجديدة بالتحقيق في اتهامات عزل الرئيس دونالد ترامب.

متابعات-الخبر اليمني:

ونال قرار مجلس النواب على موافقة أغلبية نوابه، حيث حصد 232صوتا لصالح قرار إطلاق العملية رسميا، مقابل 196 صوتا معارض لذلك.

ويهدف القرار إلى تحديد الخطوط العريضة لكيفية انتقال التحقيق في مساءلة ترامب وعزله من منصبه، من الشهادة في جلسات مغلقة إلى جلسات استماع علنية.

وينظم القرار عملية استجواب الشهود، ويحدد حقوق الرئيس ومحاميه، ووسط انقسام حاد في البلاد بين مؤيد للتحقيق ومعارض.

وقالت رئيسة المجلس نانسي بيلوسي قبل التصويت “اليوم، يأخذ مجلس النواب الخطوة التالية في إجراءاتنا لعقد جلسات استماع مفتوحة أمام لجنة الاستخبارات في المجلس حتى يرى عامة الناس الحقائق بأنفسهم”.

واعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قرار مجلس النواب بأكبر مطاردة سياسية بالتاريخ الأمريكي، قائلا في تغريدة نشرها بالتزامن مع تصويت الكونغرس” هذه أكبر عملية مطاردة سياسية في التاريخ الأميركي”.

وأضاف ترامب محذرا بان التصويت الذي يجريه مجلس النواب على إضفاء الطابع الرسمي على إجراءات مساءلته وعزله، يضر سوق الأوراق المالية الأميركية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة