صنعاء تعلن اجمالي خسائر القوات السودانية في اليمن منذ بدء الحرب

اخترنا لك

قال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم السبت، إن إجمالي خسائر مرتزقة الجيش السوداني منذ بداية العدوان يتجاوز الـ8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيلا”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح أن مهمة القوات السودانية المشاركة ضمن حرب التحالف على اليمن، اقتصرت في بداية الحرب، على التأمين وبعدها قام التحالف ودفع بهم إلى الخطوط الأمامية.
وأضاف: لدينا معلومات متكاملة عن مشاركة كل دولة ونوع ومستوى مشاركتها في الحرب والمقابل عن تلك المشاركة.
وأكد متحدث قوات صنعاء، أن القوات السودانية داخل اليمن تعتبر أهدافا مشروعة وأي تشكيلات أخرى تساند التحالف بغض النظر عن مكان تواجدها.
وبيّن أنه خلال العامين الماضيين سجلت “جرائم وانتهاكات ارتكبها مرتزقة سودانيين وصلت إلى حد الاغتصاب”، لافة إلى أن الزج بالأطفال في القتال يعتبر ضمن الجرائم والانتهاكات المرتكبة من قبل قيادة مرتزقة الجيش السوداني.
وأضاف أن التحالف  يعتمد على “مرتزقة الجيش السوداني ولا يتعامل معهم كالمرتزقة العاملين في الشركات الأمنية الأجنبية”.

وخاطب العميد سريع الشعب السوداني بقوله “أنتم لم تطلعوا على حجم خسائر جنودكم في إطار تنفيذ مخطط تحالف العدوان فهناك أسرى وقتلى ومصابين”، مؤكدا أن استمرار مشاركة الجنود السودانيين في الحرب على اليمن لا تخدم السودان.

وأشار إلى أن التغيير في السودان يظل غير مكتمل في ظل استمرار مشاركة السودان بالتحالف.

أحدث العناوين

Washington admitted Yemen’s possession of new, advanced weapons

The US Central Command has admitted that the Yemeni armed forces possess long-range drones.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:A statement issued...

مقالات ذات صلة