صنعاء توجّه رسائل هامة للشعب السوداني: أعيدوا الاعتبار لجيشكم

اخترنا لك

أكد متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن الشعب السوداني تعرض لحملة تضليل إعلامي حجبت عنه حقائق مشاركة الآلاف من جيشه إلى جوار التحالف في الحرب على اليمن التي بدأت في مارس 2015م.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقال العميد سريع: الاستمرار في المشاركة بالحرب على اليمن يثير تساؤلات عدة حول ما تحقق في السودان الشقيق في ظل “انتهاج نفس سياسات الرئيس المخلوع التي لا تخدم السودان ولا تلبي مصالح الشعب السوداني بقدر ما كانت تلبي مصلحة رأس السلطة ومصالح تحالف العدوان وكل ذلك على حساب دماء الجنود السودانيين”.

ووجه متحدث قوات صنعاء رسالة للشعب السوداني بالقول: ” أنتم لم تطلعوا على حجم خسائر جنودكم المخدوعين من قبل سلطتكم والذين يقاتلون أبناء شعبنا اليمني في إطار تنفيذ مخطط تحالف العدوان”.

وأضاف: ”الخسائر بالآلاف هناك القتلى هناك المصابون هناك المفقودون هناك الأسرى هل دماء جنودكم مهمة لديكم أم رخيصة لدرجة عدم الالتفات إليها”.

وجدد العميد سريع خطابه للشعب السوداني قائلاً” لن نسألكم هنا عن دماء أبناء الشعب اليمني الذين يكنون لكم كل التقدير والاحترام لكننا سنسألكم عن جدوى الاستمرار في إرسال جنودكم إلى اليمن ليعودوا على نعوش أو بالأصح يدفنوا في الصحارى والشعاب والأودية”.

وأضاف: ما جدوى التغيير ولم يلامس قضية جوهرية تتعلق بمشاركة جيشكم في الحرب على شعب أشقاء لكم يدافع عن نفسه ولم يكونوا لكم أعداء يوما.

وأردف:  سيظل التغيير الذي جرى في بلادكم غير مكتملاً لأنه لم يحسم قضية تأجير جيشكم للمال الخليجي، للدفاع عن الغير وتنفيذ مخططاته.

وتابع متحدث قوات صنعاء:  مسؤوليتكم الدينية اليوم أن تقولوا لسلطتكم كفى، أن توقفوا مشاركتكم في العدوان على بلد لم يحاربكم، وأن تمارسوا حقكم في الحفاظ على دماء جنودكم، أن “عيدوا الاعتبار لجيشكم الذي يجب أن يبقى مدافعاً عنكم وعن بلدكم لا عن أنظمة عميلة لواشنطن وتل أبيب”.

وقال سريع: “مسؤوليتكم الوطنية اليوم، أن تؤكدوا للعالم أن جيشكم ليس للإيجار وأنكم ترفضون الاسترزاق بدماء جنودكم وأن جيشكم يجب أن يبقى للسودان فليس جيشاً من المرتزقة”.

وأضاف: مسؤوليتكم التاريخية، أن تقفوا اليوم ضد هذه الحرب الظالمة التي ارتكب فيها المجازر وقتل النساء والأطفال ودمر البنية التحتية وانتهك المحرمات، “وهذه الحقيقة ستدركونها اليوم أو غداً .. لكن أن تدركوها اليوم أفضل من أن تصلوا إليها مجبرين غداً”.

وكشف متحدث قوات صنعاء، في ذات المؤتمر الصحفي، أن “إجمالي خسائر مرتزقة الجيش السوداني منذ بداية العدوان يتجاوز الـ8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيلا”.

أحدث العناوين

غزّة | شهداء جرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجداً

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طيران الاحتلال لمسجد في جباليا شمال قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وأفادت مصادر...

مقالات ذات صلة