الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

بعد فضيحة متاجرتها بأبناء السودان.. القوات السودانية تنكر خسائر قواتها في اليمن

وضعت البيانات التي عرضها المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن إجمالي خسائر القوات السودانية التي تقاتل بنظام “المرتزقة” إلى جانب التحالف السعودي الإماراتي، الحكومة السودانية وقياداتها العسكرية أمام فضيحة، قد تنعكس سلبا على شرعية بقاءهم في الحكم ، لاسيما وأن هذه السلطة تشكلت بعد ثورة سقط فيها رأس النظام السوداني عمر البشير.

خاص-الخبر اليمني:

وحتى تتهرب من هذه الفضيحة التي أكدتها صنعاء بالمشاهد الموثقة من عملية أخيرة لجانب من القتلى والجرحى والأسرى السودانيين، وسبق أن نشرت عشرات المشاهد لعمليات مماثلة، زعم المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني أن تصريحاتصنعاء بشأن قتلى الجنود السودانيين، كاذبة وحرب نفسية.

ولم يقدم متحدث الجيش السوداني أي أدلة تدحض رواية صنعاء المؤكدة بالمشاهد وشهادات الأسرى، والتي هي أيضا تأكيد لما سبق ونشرت عنه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وعدد من وسائل الإعلام الدولية بالإضافة إلى وسائل إعلام سودانية محلية.

وزعم المتحدث باسم الجيش السوداني في معرض انكاره أن الخسائر تعتبر من أسرار الجيوش.

وفي رده على حديث صنعاء وشهادات الأسرى أن التحالف يزج بالقوات السودانية إلى الصفوف الأمامية، زعم المتحدث باسم الجيش السوداني أن ذلك لبسالة قواته ومعرفتها بالقتال.

وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أعلن، اليوم السبت، أن إجمالي خسائر القوات السودانية المشاركة في الحرب على اليمن تجاوزت  الـ8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيلا.

وأوضح أن مهمة القوات السودانية المشاركة ضمن حرب التحالف على اليمن، اقتصرت في بداية الحرب، على التأمين وبعدها قام التحالف ودفع بهم إلى الخطوط الأمامية.
وأضاف: لدينا معلومات متكاملة عن مشاركة كل دولة ونوع ومستوى مشاركتها في الحرب والمقابل عن تلك المشاركة.
وأكد متحدث قوات صنعاء، أن القوات السودانية داخل اليمن تعتبر أهدافا مشروعة وأي تشكيلات أخرى تساند التحالف بغض النظر عن مكان تواجدها.
وبيّن أنه خلال العامين الماضيين سجلت “جرائم وانتهاكات ارتكبها مرتزقة سودانيين وصلت إلى حد الاغتصاب”، لافة إلى أن الزج بالأطفال في القتال يعتبر ضمن الجرائم والانتهاكات المرتكبة من قبل قيادة مرتزقة الجيش السوداني.
وأضاف أن التحالف  يعتمد على “مرتزقة الجيش السوداني ولا يتعامل معهم كالمرتزقة العاملين في الشركات الأمنية الأجنبية”.

وخاطب العميد سريع الشعب السوداني بقوله “أنتم لم تطلعوا على حجم خسائر جنودكم في إطار تنفيذ مخطط تحالف العدوان فهناك أسرى وقتلى ومصابين”، مؤكدا أن استمرار مشاركة الجنود السودانيين في الحرب على اليمن لا تخدم السودان.

 

اقرأ أيضا: صنعاء توجّه رسائل هامة للشعب السوداني: أعيدوا الاعتبار لجيشكم

قد يعجبك ايضا