سودانيون يطالبون بسحب جيشهم من اليمن

اخترنا لك

دشن ناشطون سودانيون حملة إلكتورنية للمطالبة بسحب قواتهم من اليمن، تحت هاشتاق #سحب_الجيش_السوداني_من_اليمن.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقال المفكر السوداني “تاج السر عثمان”  في تغريدة على “تويتر” إن الجنود السودانيين يقتلون في اليمن في معركة ليس للسودان فيها ناقة ولا جمل.

وأشار “عثمان” في تغريدته إلى أن “محمد حمدان حميدتي” عضو المجلس السيادي في السودان، استلم ثمن القوات السودانية التي تقاتل في اليمن، متسائلا “أين العهد الجديد من هذا العبث؟”، وأكد أن مطلب سحب الجنود السودانيين من اليمن “ضرورة لا يقبل التأخير”.

وفي تغريدة أخرى قال “عثمان”: هناك في اليمن يقال: “اعتدنا أن نرى السودانيين معلمين والآن جاؤوا يقتلونا؟ الله المستعان”، متسائلا لكل صاحب “ضمير حي ماهي مصلحة السودان في هذه الحرب؟”.

وفي ذات السياق أشار الناشط “سفير خلا” في تغريدة إلى أن بقاء الجيش السوداني في حرب اليمن يعد “إهانة”، مضيفا: “ارجوا من مسؤولي بلادي إنهاء هذة المهزلة”.

وحول مزاعم قيادة الجيش السوداني أن مشاركة قواتهم في اليمن أتت “لحماية الأراضي المقدسة، تساءل “سفير خلا” إذا كان كذلك لماذا “لم تشارك كل الدول الإسلامية في هذة الحرب ؟”.

ودعا الناشط السوداني “مُعز”  لمواكب ومليونية للثوار لإيقاف ما وصفها بـ”مهزلة الارتزاق المخزية في اليمن” التي أدخلت السودان في “نفق العار والذل” كل ذلك لمصلحة “أمراء الحرب المجرمين حميدتي والبرهان ومن قبلهم المخلوع”.

أحدث العناوين

أمريكا تعترف باستهداف سفينتها بخليج عدن وبوارجها في الأحمر

اكدت الولايات المتحدة، الخميس، تعرض قواتها وإحدى سفنها لهجمات يمنية في البحر الأحمر وخليج عدن. خاص – الخبر اليمني: وأفادت القيادة...

مقالات ذات صلة