الجيش المصري يعلن عن مقتل 83 متشددا في سيناء

اخترنا لك

أعلن الجيش المصري اليوم الاثنين عن مقتل 83 “تكفيريا” مشتبها بهم في عمليات ومقتل وإصابة ثلاثة من عناصره بوسط وشمال سيناء.

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

وجاء في بيان للجيش بثّه التلفزيون الرسمي “أسفرت الجهود خلال الفترة من 28/09/2019 وحتى اليوم (الاثنين) عن … القضاء على عدد 77 فرداً تكفيريّاً عثِر بحوزتهم على عدد 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع … بشمال ووسط سيناء”.

وأضاف البيان “كما تم تنفيذ عده عمليات نوعيه أسفرت عن مقتل 6  تكفيريين شديدى الخطورة”.

وأضاف البيان “نتيجةً للأعمال القتاليّة الباسلة لقوّاتنا المسلّحة بمناطق العمليّات، نال شرف الشهادة والاصابة ضابط و2 جندى أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية”، من دون توضيح التفاصيل.

ومنذ إطاحة الجيش المصري الرئيس الإسلامي الراحل محمد مرسي في يوليو 2013 عقب احتجاجات شعبية ضده، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين إسلاميين متطرفين في انحاء البلاد لكنها تتركز في محافظة شمال سيناء، حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن تنفيذ عدد كبير من الاعتداءات الدامية في مصر ضد الشرطة والجيش والمدنيين.

وتسبّبت هذه المواجهات بمقتل المئات من الطرفين.

لكن وتيرة الهجمات الجهادية تراجعت بشكل ملحوظ إثر عملية عسكرية شاملة بدأها الجيش المصري في فبراير 2018 “لمكافحة الارهاب”.

ويعلن الجيش المصري باستمرار مقتل “عناصر تكفيريّة” خلال عمليّاته، حتّى بلغت حصيلة القتلى في صفوفهم بعد بيان الاثنين أكثر من 830 شخصا.

في المقابل، قُتل قرابة 60 عسكريّاً مصريّاً خلال الفترة نفسها ، بحسب أرقام رسميّة.

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية والأسبوع الماضي تعيين أبو حمزة القرشيّ خلفا لزعيمه أبو بكر البغدادي الذي قتل في عملية عسكرية أميركية في شمال غرب سوريا، وبايعت “ولاية سيناء” القيادي الجديد.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة