عدن| نزلاء سجن بئر أحمد يعلنون إضرابهم عن الطعام

اخترنا لك

أعلن مُعتقلو سجن بئر أحمد الذي انشأته الامارات في مدينة عدن، بدء الإضراب الشامل عن الطعام اليوم الإثنين، احتجاجاً على الانتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجن.

عدن-الخبر اليمني:

وناشد المعتقلون الجهات المعنية والمنظمات الحقوقية الدولية، بالنظر إلى ما يتعرضون له من انتهاك صارخ لحقوقهم، على مرأى ومسمع الجميع.

وطالب المعتقلون بالإفراج عن الذين صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة العامة. وأشاروا إلى أنهم يتعرضون للتعنيف وضغوطات نفسية، واتخذ إجراءات تعسفية بحقهم.

وبحسب تقارير حقوقية فإن عدد المعتقلين في سجن بئر أحمد يتجاوز 80 سجين، أغلبهم لم يتم التحقيق معهم، بالإضافة لوجود مختلين عقلياً فقدوا عقولهم جراء ما تعرضوا له من تعذيب شديد.

وانشأت الامارات السجون السرية في مدينة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية عقب سيطرتها على تلك المناطق، حيث خصصتها لكل المناوئين والمعارضين لممارسة أبو ظبي في الجنوب.

وتخضع عدن لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، منذ أغسطس الماضي عقب معارك عنيفة مع قوات الشرعية وحزب الإصلاح.

أحدث العناوين

Air alert to protect American aircraft carrier in the Red Sea

On Thursday, American aircraft have intensified their air sorties over Yemen, fearing of targeting the aircraft carrier stationed in...

مقالات ذات صلة