الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

مجلس الإنقاذ الوطني: اتفاق الرياض احتلال ولابد من التصدي له

 دعا مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي “كافة القوى الوطنية الى رص الصفوف والاستعداد لمواجهة الاحتلال السعودي الاماراتي وازلامه واسقاط مشاريعه”، التي يشرعنها اتفاق الرياض.

المهرة-الخبر اليمني:

ورفض المجلس الاتفاق الذي وقع بين الشرعية والمجلس الانتقالي أمس الثلاثاء، كونه احتلال ولا ينص صراحة وبوضوح على خروج القوات السعودية والاماراتية من اليمن، وبحفظ الاستقلال الوطني والقرار السيادي.

وقال بيان صادر عن المجلس اليوم الأربعاء، ان الاتفاق “يحمل في جوفه قنابل موقوتة وألغام تهدد حاضرنا ومستقبلنا بمزيد من الانقسامات والتشظي والحروب مالم يتم تدارك ذلك من قبل القوى الوطنية وبأسرع وقت”.

وأفاد ان اتفاق الرياض اعطى شرعية للاحتلال الأجنبي المتمثل بالسعودية للبقاء في اليمن، واعطائه حق ادارة الامور السيادية والتفصيلية المحلية في البلاد.

وأوضح بيان المجلس أنه “بموجب الاتفاق أصبح الوصول الى السلطة مكافأة لمن يتمنطق ويعتمد على قوة السلاح والغلبة ويستمدر مشروعيته من دعم دول الخارج وليس من الشعب عبر الوسائل الديمقراطية المشروعة المتعارف عليها عالمياً”.

وبيّن بيان مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، ان الاتفاق فقد أعطي مشروعية للمليشيات المناطقية التابعة للخارج، ويكرس فكرة المحاصصة الفاشلة والتي كانت أحد اهم عوامل الحروب في المراحل السابقة.

قد يعجبك ايضا