الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

البنك الدولي :الوضع في لبنان يصبح أكثر خطورة ومستعدون لدعمه لكن بشرط!

قال المدير الإقليمي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقية ،رئيس وفد بعثة مجموعة «البنك الدولي» ساروج كومار جاه، إن البنك الدولي مستعد لتقديم كل الدعم الممكن لحكومة لبنانية جديدة تكون ملتزمة بـ«الحوكمة الرشيدة وخلق فرص عمل لجميع اللبنانيين»

مؤشر-الخبر اليمني:

و أكد كومار في اللقاء الذي جمعه بالرئيس عون استمرار تقديم المساعدات للبنان في المجالات التي يطلبها.

وقال البنك في بيان إن التشكيل السريع لحكومة تلبي توقعات جميع اللبنانيين هي الخطوة الأكثر إلحاحا في لبنان.

من جانبه أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون أن 17 ملفاً متعلقاً بالفساد أحيلت إلى التحقيق، وسيتم السير بها، مؤكداً أن الحكومة الجديدة ستضم وزراء يتمتعون بالكفاءة وبعيدين عن شبهات الفساد.

وشدد الرئيس اللبناني، خلال لقائه وفد بعثة مجموعة «البنك الدولي» على أن التحقيقات مع مسؤولين حاليين وسابقين تدور حولهم علامات استفهام لن تستثني أحداً من المتورطين.

ويأتي ذلك في وقت خفضت فيه وكالة «موديز» تصنيف لبنان السيادي إلى مستوى Caa2 تزامناً مع الاحتجاجات، ما يعزز احتمال إعادة جدولة الديون اللبنانية.

وقالت «موديز» إن تصنيف لبنان الائتماني سيبقى قيد المراجعة لمزيد من الخفض. وتعتبر موديز درجات تصنيف Caa على أنها عالية المخاطر للغاية.

وقالت المحللة في الوكالة، إليسا باريسي كابوني، إن بقاء ربط العملة اللبنانية بالدولار الأميركي واستقرار الاقتصاد الكلي مهددان بالاحتجاجات الجماعية وفقدان ثقة المستثمرين.

قد يعجبك ايضا