الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تعز.. الشدادي يستقيل من وساطة تهدئة التوتر في التربة

أعلن عضو لجنة الوساطة الخاصة بقضية انتشار القوات العسكرية في التربة واغتيال مرافقي محافظ تعز، فؤاد الشدادي، الأربعاء، استقالته من اللجنة بسبب ما وصفه بالمماطلة من قبل محور تعز والتهرب من تحمل المسؤولية من قبل رئاسة اللجنة، وسط تحشيد عسكري إلى المدينة من قبل الطرفين.

تعز-الخبر اليمني:

وقال الشدادي في بيان استقالته إن  قيادة محور تعز تماطل في تنفيذ قرارات وزير الدفاع بسحب بقية الأطقم وجميع المسلحين من مدينة التربة.

كما أشار إلى  تهرب أعضاء اللجنة ورئيسها الوكيل، عبدالحكيم عون، من مسؤوليتهم وذهابهم إلى اجتهادات خارج المهام الموكله إليهم، بالإضافة إلى عدم الالتزام  بتنفيذ القرارات والتوصيات التي توافقت عليها اللجنة بالاجتماعات السابقة.

 

وأكد الشدادي، أنه سيكون منحاز لأولياء الدم بعد فشل اللجنة بالتوصل إلى تنفيذ ما كلفت به  و شكلت لأجله من قبل وزارة دفاع الشرعية مطلع شهر أكتوبر الماضي.

 

وشكلت اللجنة عقب اغتيال مسلحين يتبعون اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للإصلاح، مرافقي محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، مطلع شهر أكتوبر الماضي.

 

ويرى مراقبون، ان فشل للجنة الوساطة قد يؤدي إلى عودة النزاع والتوتر والاقتتال بين فصائل الشرعية المتناحرة  على السيطرة في ريف الحجرية.

 

وشهدت مدينة التربة صراعات مسلحة بين جماعة أبو العباس واللواء 35 المدعومين إماراتيا من جهة، والتشكيلات المحسوبة على  حزب الإصلاح من جهة أخرى، بهدف  السيطرة على المدينة بشكل خاص  وريف الحجرية بشكل عام.

قد يعجبك ايضا