صحيفة فرنسية تكشف عن سجن سري للإمارات في بلحاف

اخترنا لك

قالت صحيفة لوموند الفرنسية ان الامارات أنشأت سجنا سريا داخل منشأة بلحاف لتسييل الغاز، في القاعدة العسكرية التي تم بناءها على جزء من موقع شركة توتال الصناعي منتصف عام 2017 في محافظة شبوة.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت الصحيفة عن وثائق لمنظمة العفو الدولية وفريق خبراء حقوق إنسان معنيين باليمن لدى الأمم المتحدة، تأكيدها وجود سجن للاحتجاز في بلحاف، تابع لأبو ظبي.

وكانت وكالة اسوشيتد برس ومنظمة هيومن رايتس ووتش وثقتا في 2017م، شبكة سجون سرية تحت اشراف الإمارات في اليمن.

ونقلت اللوموند الفرنسية عن سجينين القول أنها تعرضا للضرب، والمعاملة اللاإنسانية والتهديد بالقتل، وان المرضى ظلوا دون رعاية، في السجن.

كما نقلت الصحيفة شهادتين أخريين واحدة لمعتقل سابق وأخرى لعائلة معتقل لا يزال حتى الان في السجن، وتشيران إلى أن عددا من الافراد ما زالوا محتجزين في بلحاف.

وأوضحت ان ذلك السجن يمثل ممر للمعتقلين الذين يتم نقلهم من إلى سجن أخر في المكلا، اللذان يعتبران جزء من شبكة كبيرة للسجون السرية التي تديرها الأمارات.

وبحسب الصحيفة، يتراكم السجناء من خمسة إلى أكثر من عشرة في زنازين صغيرة، وليس لديهم إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة أو الصرف الصحي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة