الانتقالي يعلن الحرب على الإصلاح ويؤكد تمسكه بالاستقلال

اخترنا لك

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي عزمه على مواجهة الإخوان المسلمين في إشارة إلى حزب الإصلاح في اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني الدكتور ناصر الخبجي، في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية إن اتفاق الرياض، هو “حول قواسم مشتركة مرحلية، تم الاتفاق على العمل بها لمواجهة العدو المشترك الحالي متمثلا بالمليشيات الحوثية ذات المشروع الإيراني، والجماعات الإرهابية ذات المشروع الإخواني”. حسب وصفه.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في 2017 حزب الإصلاح جماعة إرهابية، وعمل على اغلاق مقراته في محافظة عدن، كما استهدفت الإمارات قوات الشرعية في نقطة العلم بعدن آواخر اغسطس الماضي، بمزاعم أنها جماعات إرهابية.

وبين الخبجي: هذا أمر لا جدال فيه، فنحن متمسكون بخيار شعبنا وتضحيات شهدائنا الذي استشهدوا منذ 1994 وفي 2007 وما بعده وكذا في 2015 وحتى الأن، من أجل هذا الخيار وتحقيق هدف استعادة استقلال دولة الجنوب كاملة السيادة على تراب أرض الجنوب وحدودها المعروف عنها دوليا حتى العام 1990.

وأضاف:  “لن نتراجع عن هدفنا قيد إنملة، وهذا هدف حملناه على عاتقنا في مختلف المراحل، واتفاق الرياض وفق العمل السياسي خطوة جيدة تفتح أمامنا الأفق السياسي الخارجي الذي ظل مغلقاً سنوات طويلة بفعل خطط ممنهجة من صنعاء وحكوماتها وأحزاب اليمن التي تعاني من الترهل السياسي ولم تستوعب المرحلة والتغيرات الجوهرية التي حدثت

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة