مسؤول عسكري في الشرعية يقتحم مقر محور تعز

اخترنا لك

اقتحم قائد عسكري رفيع، الأحد، مقر محور تعز العسكري التابع للشرعية، وأعتدى على أفراد حراسته.

تعز-الخبر اليمني:

وتحدثت مصادر مطلعة أن مدير الأمن السياسي التابع للشرعية في تعز، العميد عبد العزيز سرحان، أعتدى على الجندي في حراسة المحور، أنس الصبري، بعد أن حاول إيقافه للسؤال عن وجهته أثناء دخوله مقر قيادة المحور بالقوة.

وأضافت المصادر، أن سرحان باشر الجندي بالضرب فور سؤاله مباشرة، وواصل اقتحامه مقر قيادة المحور بالقوة والعنف دون أي اعتبار للقواعد وللإجراءات العسكرية.

وكشفت المصادر، ” عن وجود خلافات حادة بين القيادات العسكرية والأمنية للشرعية في محور تعز، على خلفية تقاسم وتوزيع المخصصات المالية والمساعدات التي يتلقاها المحور من التحالف من أجل السيطرة على محافظة تعز، بالإضافة إلى الخلافات عن مناطق نفوذ القادة العسكرين، وقرارات التعينات والرتب والترقيات في الجيش”.

وأضافت المصادر” أن تزايد السخط الشعبي من الانفلات الأمني والفساد والوضع العسكري المتعثر والمراوح على حالته في الجبهات، زاد من حدة التوتر بين القيادات المتناحرة في جيش الشرعية، بالأخص مع محاولة كل طرف القى المسؤولية عن عاتقة وتحميلها للآخرين”.

و العميد، عبدالعزيز سرحان، هو شقيق العميد، صادق سرحان، قائد اللواء 22 ميكا وأحد أبرز القادة العسكرين في جيش الشرعية بتعز.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة