الامارات تساوم .. السواحل مقابل الشراكة

اخترنا لك

أكدت الإمارات، الاحد، عدم رغبتها بمغادرة اليمن، رغم اعلانها الانسحاب من بعض مدنه.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية، انور قرقاش،  أن مهمة الامارات في اليمن  خلال الفترة المقبلة سيتركز في ما وصفها بـ”حماية الامن البحري”  في اشارة واضحة إلى استمرار  اطماعها بالسيطرة   على السواحل اليمنية  و “مكافحة التهديدات الارهابية” دون تحديد حتى “القاعدة”  و”داعش” الذي تتهم بلاده بعقد صفقات سرية معهما وتسعى لتمكينهما جنوبا وبما يخدم وجود طويل الامد لقواتها.

  وكان قرقاش يتحدث على هامش ملتقى ابوظبي الاستراتيجي.  وقال قرقاش، الذي تعرضت بلاده العام الماضي  لضربات جوية تبنتها صنعاء، أن “الحوثيون” جزء من المجتمع اليمني وينبغي ان يكون لهم “دور في مستقبله”  في محاولة للتحايل على مطالبهم بانسحاب كافة القوات الاجنبية من اليمن.  كما المح إلى تباطؤ تنفيذ  اتفاق السويد، متمنيا أن يكون  اتفاق الرياض مدخل للحل.

وحاول الوزير الاماراتي تخفيف لهجته تجاه ايران الذي ادعت بلاده المشاركة في قتالها في اليمن على مدى الخمس السنوات الماضية، داعيا  إلى عدم التصعيد ضدها على أن يتم اشراك دول الخليج بحوار معها يضمن ايجام نظام جديد في المنطقة يخدم الامن والاستقرار على المدى البعيد.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة