الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

بن سلمان في مسقط لعقد مفاوضات مباشرة مع وفد صنعاء ؟

وسط أنباء عن قنوات تواصل بين السعودية وسلطة صنعاء، وبعد ساعات من توجيه قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي، نصيحة تحذيرية لدول التحالف بإيقاف الحرب، تجنبا للأخطار التي ستلحق بها اذا ما استمرت، وصل نائب وزير الدفاع السعودية خالد بن سلمان إلى سلطنة عمان.

خاص-الخبر اليمني:

ورغم أن وسائل الإعلام السعودية  قالت إن زيارة بن سلمان إلى عمان تهدف لمناقشة العلاقات الثنائية بين المملكة والسلطنة، تظهر صور الزيارة السفير السعودي إلى اليمن والمتحكم بملف الشرعية  محمد سعيد آل جابر إلى جانب خالد بن سلمان، فيما يؤكد مصدر دبلوماسي مطلع أن الزيارة تأتي في إطار المفاوضات مع سلطة صنعاء لإيقاف الحرب والتي بدأت منذ أسابيع، واتخذت أشكالا متعددة، بينها اتصالات عبر الدائرة التلفزيونية بين مسؤولين عسكريين سعوديين بينهم نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان ونظرائهم في صنعاء.

ومن المتوقع بحسب المصدر أن يلتقي خالد بن سلمان بشكل مباشر وفد صنعاء للمشاورات السياسية الذي يقيم في مسقط، في إطار التفاوضات على إنهاء الحرب.

وأعلن مسؤول سعودي الأربعاء الماضي وجود “قناة مفتوحة” مع الحوثيين ، فيما صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش يوم الاحد الماضي أن الحوثيين سيكون لهم دور في مستقبل اليمن.

ولا يعرف ما إذا كانت صنعاء والرياض قد وصلتا إلى تفاهمات تقضي بإيقاف نهائي للحرب، فالرياض تريد حلولا جزئية ، بينما تؤكد صنعاء أن الحل يجب أن يكون شاملا، ويقضي برفع ما تسميه “العدوان والحصار” للدخول في حل سياسي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا