غزة :تنعي القيادي أبو العطاء وترد على إسرائيل

اخترنا لك

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهاد القائد الكبير بهاء أبو العطا قائد المنطقة الشرقية في قطاع غزة . 

متابعات- الخبر اليمني:

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً شرق غزة أسفرت عن استشهاد القائد أبو العطا وزوجته وأصيب أخرين بجروح مختلفة .

ورداً على ذلك أطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم صواريخها تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وبحسب البيان الأولى لسرايا القدس فإنه تم قصف جميع مستوطنات غلاف غزة , إضافة إلى قصف تل أبيب المحتلة .

وما زالت المقاومة الفلسطينية مستمرة في الرد على العدوان الإسرائيلي الغاشم واختراقه للتهدئة .

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن اختراق أكثر من خمسين صاروخ للأراضي الإسرائيلية من قبل حركة الجهاد الإسلامية .

 وذكر الموقع الإلكتروني الإخباري الإسرائيلي Ynet أن صفارات الإنذار انطلقت أيضاً في العاصمة التجارية تل أبيب، لكن لم يرد تأكيد رسمي.

فيما قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية «مكان» إن «الجيش عزز قواته وإنه على جهوزية لعدة سيناريوهات هجومية ودفاعية»، ولفتت إلى إغلاق عدة طرق بمستوطنات الغلاف أمام حركة السير وعدة أماكن أمام الزوار، كما تم إيقاف حركة القطارات بين مدينة عسقلان ومستوطنة «سديروت».

وأشارت إلى تعطيل الدراسة بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة في مدن الجنوب الرئيسية بما في ذلك بئر السبع وعسقلان، وفق وكالة «صفا» الفلسطينية.

ومن المنتظر عقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية «كابنيت» اجتماعاً له في تمام الساعة 9 صباحاً لمناقشة التطورات.

فيما ذكرت قناة 13 العبرية أن مصدراً سياسياً إسرائيلياً رسمياً قال إنه جرى إبلاغ المخابرات المصرية بأن «إسرائيل غير معنية بالتصعيد وسوف ترد بهدوء على عملية الاغتيال، وأن مصر نقلت الرسالة لحماس»، وفق شبكة «القدس».

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة