الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

إدانة أممية جديدة لمعيقي “السويد”

كثف رئيس البعثة الدولية في الحديدة، ابهجيت جوها، الاربعاء، لقاءاته بمسئولي حكومة هادي في محاولة أخيرة لانعاش “السويد”.

خاص- الخبر اليمني:

 يأتي ذلك قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الامن لمناقشة التطورات في اليمن.

 وذكر موقع وكالة سبأ، التابعة لهادي والتي تبث من العاصمة السعودية أن جوها التقى بوزير الخارجية في حكومة هادي، وانه طالب بضمان حرية تنقل الافراد  ومواد الاغاثة  مع وقف كافة اشكال التصعيد.

 وكان جوها التقى ايضا نائب هادي، علي محسن.

وتأتي تحركات جوها في ظل اعلان صنعاء تقديم خطوة جديدة لتنفيذ الاتفاق تمثلت بإعلان اللجنة الاقتصادية توريدها لعائدات المحافظة إلى حساب خاص تشرف عليه الامم المتحدة في البنك المركزي بالحديدة على ان يتم صرف مرتبات الموظفين في كافة المناطق.

في سياق متصل، رفضت حكومة هادي مطالب البعثة الدولية يل وصعدت في وجهها.

وبحسب الوكالة فإن محمد الحضرمي وعلي محسن طالبا جوها بإدانة  “الحوثين” وتسليم المدينة في خطوة تهدف لنسف ما تم تحقيقه من تقدم في تنفيذ الاتفاق المتعثر منذ اعلانه في ديسمبر الماضي، وفقا لمراقبين، واعادة المفاوضات إلى نقطة الصفر .

 على الصعيد الميداني واصلت قوات هادي تصعيدها على الارض.

 وافادت مصادر محلية بأن جرافات تابعة لقوات هادي قامت باستحداث تحصينات جديدة  شرق مدينة الشباب  وتحديدا في شارع الستين بالحديدة.

 وكانت ناطق قوات هادي في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، هاجم اليومين الماضين البعثة الدولية في الحديدة وهدد بوقف مشاركة وفدهم في مفاوضات السفينة ، وذلك عقب ادانة جوها ما وصفه بتصعيد عسكري يتمثل باستحداث تحصينات وطيران مسير واستفزازات في اشارة إلى تحركات لقوات هادي هناك.

وعد مراقبون مطالب جوها  ادانة جديدة لحكومة هادي بعرقلة الاتفاق، واشتراطات مسئولي هادي تعقيدات جديدة.

 هذه التطورات تأتي قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الامن في الـ22 من الشهر الجاري للاطلاع على العراقيل وما تم انجازه في الملف اليمني.

قد يعجبك ايضا