الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الامارات تدفع بـ”يافع” لتعطيل “الرياض”

كشفت مصادر دبلوماسية، الخميس، عن تصعيد اماراتي جديد من شأنه  اجهاض اتفاق الرياض. يأتي ذلك في وقت تحاول فيه السعودية انقاذ الاتفاق المتعثر.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت المصادر أن الامارات رفضت السماح  بعودةعبدروس الزبيدي على راس وفد الانتقالي الذي استدعته الرياض بعد ساعات على وصوله ابوظبي.

 وعاد الوفد لكن برئاسة عبدالرحمن شيخ، ابرز قادة الفصائل المنتمية إلى يافع.

وهذه الخطوة الاماراتية تهدف من خلالها ابوظبي  اجبار السعودية على تمكين “يافع” التي اعلن قادتها الانقلاب على حكومة هادي في اغسطس الماضي وتحاول السعودية اقصائهم من المشهد بحجة “زعماء حرب”.

ويعد شيخ ابرز اولئك القادة الذين ظهروا خلال قراءة بيان الانقلاب.

وتسعى الرياض للانتقام من يافع بسبب الهجوم الذي شنه كبير مشايخ هذه المنطقة عبد الرب النقيب عشية الانقلاب على حكومة هادي التابعة لها في اغسطس الماضي.

 وكانت السعودية بدأت مؤخرا تحركات للتقارب مع جناح الضالع في الانتقالي، برزت بإرسالها فريق عسكري لحصر جرحى الضالع من بين جرحى الجنوب تمهيدا لنقلهم إلى الرياض للعلاج وتلك المرة الاولى التي تستقبل فيها الرياض جرحى من الحرب على اليمن المستمرة منذ 5 سنوات.

 ومن شأن عودة وفد الانتقالي برئاسة جديدة اعادة المفاوضات إلى المربع الاول في ظل تعثر تنفيذ الخطوة الاولى من الاتفاق والتي تقضي بعودة حكومة هادي قبل الثلاثاء الماضي.

 

قد يعجبك ايضا