استهداف جديد لقادة ” هادي” في مأرب

اخترنا لك

نفذ مسلحون في مأرب، الاحد، محاولة اغتيال جديدة لقائد رفيع في قوات هادي.  يأتي ذلك وسط  تصاعد الخلافات داخل قوات هادي.

خاض – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن مجهولين فجروا عبوة ناسفة لحظة مرور  سيارة مدير الامداد العسكري  العميد عبدالله السقلدي بالقرب من معسكر “صحن الجن”، الذي تعرض قبل ايام لقصف صاروخي مجهول المصدر.

والسقلدي يعد من ابرز القيادات العسكرية الجنوبية المحسوبين على هادي، ومحاولة تصفيته في منطقة عسكرية يشير إلى اتساع رقعة الخلافات داخل قوات هادي لاسيما بعد اطاحة محسن بقائد اللواء 14 اللواء محسن الداعري والذي ينتمي إلى الضالع  في وقت سابق لرفضه المشاركة في القتال جنوبا ناهيك عن انشقاق قوات هادي في المنطقة العسكرية الرابعة والانضمام إلى المجلس الانتقالي المنادي بالانفصال.  وتطورت الخلافات داخل الصف الاول لقيادات قوات هادي بعد اعادة هادي الدائرة المالية للدفاع إلى عدن  الاسبوع الماضي كرد على محسن الذي نقلها قبل اشهر إلى مأرب، اضف إلى ذلك الانباء التي تتحدث عن تغيرات مرتقبة تشمل وزير دفاع هادي المحسوب على محسن وتعيين الد خصومه، عبدالله النخعي بديلا عنه، وكذا مساعي هادي لإطاحة بمحسن.

وتأتي العملية هذه بعد يوم على دعوة وزير دفاع هادي قواته لرفع لجاهزية والتصدي لما وصفها بـ”بمؤامرة تمزيق اليمن وانتهاك سيادته” في اشارة إلى اتفاق الرياض الذي ينص على سحب قوات محسن من شبوة وحضرموت.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة