طرد وتشريد…قوات الشرعية تداهم مخيم للنازحين في مأرب

اخترنا لك

شنت قوات الشرعية في مأرب، حملة عسكرية مكونة من خمسة اطقم، لمحاصرة وتطويق مخيم للنازحين، وسط إطلاق للنيران، واعتداءات بالضرب عليهم واقتحام مساكنهم.

مأرب-الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية في المدينة ان قوات من معسكر المنشآت وشرطة الدوريات والأمن العام، أقدمت على طرد وتشريد الأسر النازحة التي تتخذ من حوش الغرفة التجارية في مأرب سكناً لها، منذ نزوحهم في بداية الحرب.

وأوضحت المصادر ان النازحين جوبهوا بالتعسف والتهديدات بالمغادرة الفورية دون توفير أي بدائل بالحد الأدنى من الإنسانية بدلاً من رميهم في العراء تحت الريح والشمس وبرد الشتاء قوات الشرعية.

وناشد النازحون رئيس الشرعية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته، لحمايتهم وإيقاف التعسفات والتهجير والتشريد القسري الذي يتعرضون له، من قبل القوات العسكرية في المحافظة.

وطالبوا في بلاغ صحفي بتشكيل لجنة للتحقيق في الانتهاكات وحصر الأضرار الناتجة عن الاعتداءات التي أقدمت عليها قوات الشرعية، وترك النازحين للعيش بخيامهم نتيجة ارتفاع تكاليف إيجارات المنازل في المدينة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة