ليبيا| مقتل 10 أشخاص بينهم أجانب في قصف إماراتي على مصنع

اخترنا لك

شن الطيران الإماراتي قصف جوي، اليوم الإثنين، استهدف مصنعاً للبسكويت جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل بينهم أجانب.

ليبيا- الخبر اليمني:

وخاطب المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، مجلس الأمن الدولي قائلا: :يؤسفني إبلاغكم بمقتل 10 وإصابة 30 آخرين في قصف مصنع بالعاصمة الليبية طرابلس، مؤكدا أنه لا بد من إجراء تحقيقات.

وأوضحت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الليبي، في وقت سابق أن ليبيَّين اثنين و5 عمال أجانب قتلوا، وأصيب 15 آخرون بجروح ما بين متوسطة وخطيرة؛ من جراء قصف جوي طال منطقة “وادي الربيع” جنوبي طرابلس.

في ذات السياق أشارت عملية “بركان الغضب” العسكرية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، عبر صفحتها في “فيسبوك”، إلى أن القصف شنه طيران إماراتي مسير داعم لقوات الشرق التي يقودها الجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

وأضافت أن القصف استهدف مصنع “السنبلة” للبسكويت؛ وتسبب بأضرار مادية جسيمة في المصنع المستهدف، فيما لم توضح المصادر جنسية العمال الأجانب الذين قتلوا أو أصيبوا في القصف.

 

https://www.facebook.com/Burkanly/posts/2425168884425926

 

واتهمت  حكومة “الوفاق” الإمارات بدعم هجوم قوات حفتر على طرابلس، فيما تنفي أبوظبي تلك الاتهامات.

وكانت قوات حفتر بدأت بشن هجوم وصف بـ”المتعثر” في منذ 4 أبريل الماضي، لمحاولة السيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق، فيما تتصدى الأخيرة لهذا الهجوم بعملية عسكرية أسمتها “بركان الغضب”.

أحدث العناوين

تعرف على خارطة انتشار التظاهرات الطلابية المنددة بالعدوان على غزة في أمريكا

ظهرت احتجاجات واعتصامات في كليات وجامعات أمريكية في جميع أنحاء البلاد، عقب الأسبوع الذي تلا بدء جامعة كولومبيا في...

مقالات ذات صلة