السعودية تدين 18 شخصا في جرائم فساد وتزوير

اخترنا لك

دانت النيابة العامة السعودية 18 شخصا،بينهم مسؤولون حكوميون وموظفون في القطاع الخاص، بالرشوة والتزوير واستغلال النفوذ الوظيفي حسب ما قالته وكالة الأنباء السعودية (واس)

أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

ولم تكشف الوكالة أي اسماء ولكنها أوضحت أن الأحكام القضائية صدرت بعد تحقيقات من قبل النيابة العامة التي قدمت “أدلة قوية” على ارتكاب هذه الجرائم، وصدرت أحكام بالسجن بحق المدانين لفترات تصل إلى 16 عاما، فضلا عن غرامات مالية تجاوزت الأربعة ملايين ريال (1.07 مليون دولار).

وذكر تقرير الوكالة إن أحد الذين تمت إدانتهم مسؤول كان يشغل منصبا تنفيذيا تلقى مبالغ مالية ومزايا وفوائد على سبيل الرشوة من رجل أعمال.

وأضاف أن المسؤول أخل بواجباته الوظيفية ونزاهة الوظيفة واستغل نفوذه الوظيفي لتمرير عمليات فساد فضلًا عن اشتراكه في التزوير.

وجاءت هذه الحادثة ضمن حملة مكافحة الفساد وسط الموظفين الحكوميين التي تعهد بها الرئيس الجديد للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية في أغسطس الماضي بعد حملة كبرى بدأت قبل عامين وشملت أمراء ووزراء وعدد من كبار رجال الأعمال، وأثارت هذه الحملة قلق بعض المستثمرين الأجانب.

 

 

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة