هادي يهدد “الرياض” بالحراك وائتلاف العيسي

اخترنا لك

صعدت مكونات جنوبية، موالية لهادي ، الاربعاء، من لهجتها العدائية ضد “اتفاق الرياض”.

يأتي ذلك مع تحضيرات لتشكيل حكومة جديدة وتعين محافظين للمحافظات الجنوبية.

خاص- الخبر اليمني:

واعتبر اديب العيسي، قائد فصيل مسلح يموله نائب مدير مكتب هادي للشئون الاقتصادية، ورئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، أن الاتفاق يخدم اجندة التحالف ويفتقر للأليات التنفيذية على الارض، مشيرا إلى أن الاتفاق تجاهل الكثير من القوى السياسية ولم يتم تدارسه، وأن الموقعين عليه يمثلون ” مصالحهم الضيقة”.

على صعيد متصل، قال رئيس تيار الحراك الموالي لهادي، فؤاد راشد، أن الاتفاق لا يمثل الحراك بقدر ما يمثل “الاطراف الموقعة عليه”.

ودعا راشد انصاره  لحشد الجهود  للمطالبة بمنصة تمثل الجنوبيين واصفا الاتفاق بانه لا يمثل الجنوبيين كونه “وقع بين طرف وحكومة هادي”.

ويأتي تصعيد هادي بموازاة تصعيد الانتقالي الذي انعكس بمهاجمة قواته لمعسكر الصولبان والاستيلاء على شحنة اسلحة سعودية، وجميعها مؤشرات على ان هذه الاطراف التي شاركت في اتفاق الرياض غير مقتنعة وتسعى لتحسين شروطها خصوصا وأن هذه التحركات تتزامن مع مشاورات سعودية – اماراتية لتنفيذ الخطوة الثانية من الاتفاق والتي تتضمن تشكيل حكومة وتعين محافظين.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة