المكتبة اليمنية تحتفي بيوم الطفل العالمي في صنعاء

اخترنا لك

نظمت المكتبة اليمنية للتجارة والتسويق في صنعاء صباح اليوم الأربعاء، بمدارس هند النموذجية فعالية انشطة ترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للطفل (20) نوفمبر تحت شعار ( يوم القراءة الممتع).

صنعاء-عمر الصراري

واستهدفت الفعالية الطلاب بمدارس هند النموذجية من الKG — الى الصف السادس من طلاب المدرسة كافة سوى طلاب ايتام او غير ايتام كون المناسبة مناسبة عالمية.

ورحبت مديرة مدارسة هند النموذجية سهام الشوافي، بالقائمين على هذه الفعالية قائلة يسعدنا ويشرفنا حضور المكتبة اليمنية للتجارة والتسويق لمدارس هند النموذجية لإقامة الفعالية الخاصة بالطفل والمتزامنة باليوم العالمي للطفل وكذلك يسعدنا مشاركتكم للطفل اليتيم بمدرستنا هذه للاحتفال بهذا اليوم العالمي.

واردفت سهام انه تم رسم اجواء الفرح والسعادة بوجه الطفل اليتيم حيث تم التغيير من الروتين اليومي للطلاب بالمدرسة.

واوضحت ان مدارس هند النموذجية تواجه عدد كبير من المشاكل أبرزها عدم استقرار القوى العاملة بالمدرسة ومغادرتها بسبب ضعف المرتبات وعدم توفير الدعم الكافي للمدرسة.

ودعت المديرة كافة المنظمات والمؤسسات الخيرية ورجال المال والاعمال للتفاعل مع هذه الفعاليات وتقديم الدعم اللازم للمدارس كونها خاصة بالطفل اليتيم.

من جانبها قالت ايضاح المقحفي مسئولة قسم الانشطة الاجتماعية بالمكتبة اليمنية للتجارة والتسويق ان المكتبة انطلق منذ نحو عامين لاستهداف اطفال المدارس بحيث نهتم بمستوي النطق والقراءة لدى الاطفال عن طريق عمل انشطة مختلفة تعليمية توفيهية بنفس الوقت تستهدف الاطفال والكبار لتعليمهم النطق السليم.

واشارت ايضاح أردنا مشاركة الطفل وبوجه الخصوص الطفل اليتيم بمدراس هند النموذجية التابعة لمؤسسة دار الرحمة من المستوىKG– الى الصف السادس.

ونوهت الى ان فكرة هذه الفعالية بسيطة حيث تم جمع التعليم والقراءة والنطق السليم عن طريق الالعاب الترفيهية التي تقوم بتحفيز الطلاب بسرعة الفهم والنطق السليم عن طريق الالعاب الترفيهية بصورة سلسة وبسيطة.

واختتمت ايضاح المقحفي بالقول: “نستهدف المدارس بشكل عام حيث نقوم كل خميس بالمكتبة بعمل نشاط مفتوح للأطفال يكون كل اسبوع نشاط وموضوع مختلف، سوى دخل المكتبة اليمنية او بأحد المدارس لمساعدة الطفل على النطق والفهم بصورة لينه وسهله.

ويصادف اليوم، 20 نوفمبر عيد الطفل العالمي حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 والذكرى السنوية الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل. ويشجّع هذا الحدث على التعاون الدولي والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم لتحسين رفاه الأطفال.

وقد أشارت منظمة “اليونيسف” في بيان إلى أن هذا اليوم العالمي هو للعمل من أجل الأطفال بهدف نقل صوتهم ومشاكلهم ومخاوفهم في سبيل بناء مستقبل أفضل. ودعت الجهات الفاعلة المحلية والعالمية الى الالتزام باتفاقية حقوق الطفل وأهداف التنمية المستدامة، من خلال تكثيف الجهود لضمان الوصول إلى حقوق كل طفل.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة