توقيف سعودي لوزير داخلية هادي

اخترنا لك

اوقفت السعودية، الخميس، وزير الداخلية في حكومة هادي عن العمل.

خاص- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر حكومية في الرياض قولها أن هادي وجه  كافة الجهات العسكرية والامنية بعدم التعامل مع توجيهات الميسري.

و يأتي القرار عقب تمرد شهدته معسكرات تابعة لهادي في ابين.

واندلعت مواجهات داخل مقر اللواء الثالث حماية رئاسية بمنطقة عكد، مساء الاربعاء، عقب توجيهات سعودية بانسحاب قوات هادي إلى شبوة  تنفيذا لاتفاق الرياض الذي ينص على انسحاب قوات هادي من ابين وشبوة في غضون 15 يوما من توقيع الاتفاق الذي تم مطلع الاسبوع.

وقالت مصادر محلية  في ابين ان اتباع الميسري قاموا بنهب معدات المعسكر ونقلها إلى مناطق جبلية في المناطق الوسطى، مسقط راس الميسري، وذلك خلافا لبقية القوات التي عادت إلى شبوة.

ويقود الميسري منذ اسابيع حراكا ضد اتفاق الرياض الذي رفض حضور مراسيم توقيعه. ويتوقع ان يكون الميسري الذي منعته السعودية من العودة إلى عدن ضمن الوزراء المبعدين من التشكيلة الحكومية الجديدة. كما يعد توقيفه، بحسب مراقبين، ضربة قاصمة لحكومة هادي التي تم اقصائها توا من عدن بتسليمها للانتقالي وفقا للمعلومات الاولية بشأن منصبي المحافظ ومدير الامن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة