الاصلاح يرفض “تقسيم حضرموت”

اخترنا لك

رفض رئيس فرع الاصلاح في حضرموت، الأحد، تقسيم المحافظة التي تشكل ثلث مساحة اليمن. يأتي ذلك وسط انباء عن اقرار هادي تقسيم المحافظة النفطية عقب زيارة مجهولة للسفير الامريكي.

خاص- الخبر اليمني:

وبحسب تصريحات منسوبة لمحسن باصرة ، فقد توعد  رئيس الكتلة البرلمانية لحضرموت، بإجهاض المخطط على غرر اجهاضه في 67،90، 94.

ويأتي موقف الاصلاح الذي يسيطر على مناطق الوادي والصحراء عقب ايام على لقاء جمع هادي ووكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام بن حبريش، واعلانه الوادي محافظة مستقلة عن المكلا. وهذه الخطوة تأتي في اعقاب زيارة السفير الامريكي كريستوفر هينزل قبل ايام إلى المكلا حيث التقى المحافظ فرج البحسني ورئيس حلف القبائل عمرو بن حبريش .

وتشهد حضرموت منذ اغسطس الماضي تحركات اماراتية – سعودية، برزت بتركيز ابوظبي دعمها للمحافظ البحسني الذي تنتشر قواته في مديريات الساحل الحضرمي  بعد سحب قواتها من مديريات ثمود ورماه الصحراويتين، مقابل اهتمام سعودي غير مسبوق بالوادي والصحراء المحاذيتان لها والغنيتان بالنفط والغاز.

يذكر أن اتفاق الرياض، الذي يمنح السعودية ادارة مستقبلية للمحافظات الجنوبية، ينص على منح الاصلاح 90 يوما لسحب قواته من وادي حضرموت.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة