بعد نشر تقرير عن إبعاد محمود السيسي.. الأمن المصري يقتحم موقع مدى مصر

اخترنا لك

أقتحمت قوات أمنية في زي مدني عصر اليوم الأحد موقع “مدى مصر” الذي كان قد نشرتقريراً عن إبعاد محمود السيسي نجل الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي ،

 أحوال العرب والعالم-الخبر اليمني:

وحسب تغريدة للموقع على تويتر فإن قوات الأمن احتجزت أعضاء فريق العمل بالموقع وأجبرتهم على إغلاق هواتفهم المحمولة .

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت الصحفي في الموقع شادي زلط من منزله فجر أول أمس الجمعة وصادرت هاتفه وجهاز الحاسوب الخاص به واقتادته إلى جهة غير معلومة، ولم يتسنَ معرفة مكان احتجازه حتى الآن.

ولم يتسنَ معرفة مصير محرري الموقع، ويرجح أن يكون للاقتحام علاقة بالخبر المنشور في الموقع قبل أيام والمتعلق بالإطاحة بمحمود السيسي نجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من جهاز المخابرات العامة.

بدورها، موقع “مدى مصر” قد كشف منذ يومين أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارا بإبعاد نجله الأكبر محمود السيسي عن المشهد السياسي في البلاد عبر تكليفه بمهمة عمل طويلة في بعثة مصر العاملة بروسيا، وهو الأمر الذي أثار جدلا في الساحة الإعلامية بمصر.

ونقل الموقع عن مصدرين منفصلين داخل جهاز المخابرات العامة أن القرار صدر بعدما أثرت زيادة نفوذ محمود -الذي يعمل وكيلا لجهاز المخابرات العامة- سلبا على والده، حسب ما رأى بعض المنتمين للدائرة المحيطة بالرئيس، بالإضافة إلى عدم نجاح الابن في إدارة عدد من الملفات التي تولاها.

وقالت منظمة العفو الدولية : “في تصعيد خطير، تقوم قوات الأمن المصرية الآن باقتحام مكتب مدى مصر ومنع  المحامين من دخول المكتب، يأتي ذلك بعد اعتقال الصحافي شادي زلط بالأمس”.

وطلبت العفو الدولية من السلطات الأمنية مغادرة المكان وعدم التعرض للصحافيين بسبب قيامهم بعملهم.

وشددت في بيانها على أن الصحافة ليست جريمة

من جانبها أدانت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين اعتقال شادي زلط، ووصفت اعتقاله بأنه “استكمال لسياسة خنق كل الأصوات الحرة، فقد سبقه تقييد حرية صحفيين آخرين لم يفعلوا أكثر من التمسك بممارسة عملهم الصحفي، أو إعلان رأيهم في الشأن العام، وهي حقوق كفلها لهم الدستور والقانون”.

وطالب بيان اللجنة بالإفراج الفوري عن كل الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا النشر والرأي، وعلى رأسهم هشام فؤاد وحسام مؤنس وعادل صبري وخالد داود ومجدي حسين ومعتز ودنان ومصطفى الخطيب وحسن القباني وغيرهم.

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة