الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

المشاط يستقبل المبعوث الأممي.. أبرز ما جاء في اللقاء

استقبل رئيس “المجلس السياسي الأعلى” التابع لصنعاء مهدي المشاط، اليوم الإثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وفريقه.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فقد جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للوصول إلى السلام وتنفيذ اتفاق الحديدة.

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس مكون “الحراك الجنوبي السلمي” اللواء خالد باراس ونائبه غالب مطلق، وأمين عام المكون سعيد باكحيل، قال المشاط: ” قدمنا كل الخطوات التي تؤكد دعمنا للسلام وجديتنا في إنهاء الحرب من خلال تنفيذ خطوات أحادية تنفيذاً لاتفاق الحديدة وقدمنا مبادرة وقف استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة بالإضافة إلى إطلاق مجموعة كبيرة من الأسرى من جانب واحد، فيما لا يزال الطرف الآخر يراوح مكانه بل يصعد من خروقاته لاتفاق الحديدة”.

وأشار المشاط إلى أن التحالف لم يقدم أي خطوة في أي جانب، ولا يزال مطار صنعاء الدولي مغلقاً بوجه عشرات الآلاف من المرضى والعالقين، فيما التحالف والقوات الموالية له يصعدون من الحرب الاقتصادية.

وقال رئيس مكون الحراك “الجنوبي السلمي” (المشارك في مؤتمر الحوار الوطني)، إن محاولة احتكار القضية الجنوبية في إحدى المكونات التي صنعها التحالف لا يساعد على التوصل إلى الحل للقضية الجنوبية واليمن بشكل عام.

قد يعجبك ايضا