الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

خلافات بين “العمالقة” وطارق صالح والتحالف يقصف مواقع الأخيرة

أفادت مصادر عسكرية للخبر اليمني أن خلافات اندلعت بين قوات تتبع العمالقة وأخرى تتبع طارق محمد عبدالله صالح في جبهة الساحل الغربي، تطورت إلى أعمال قتال، نتيجة اتهامات بين الطرفين بالعمل لصالح قوات صنعاء.

خاص-الخبر اليمني:

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات تتبع طارق صالح وأخرى تتبع القيادي في قوات العمالقة بسام الأحرق، أدت إلى إصابات في صفوف الأخيرة.

ووفقا للمصادر فإن طارق  صالح يريد فرض هيمنة قواته على كافة الفصائل الأخرى التابعة للتحالف بما في ذلك قوات العمالقة التي شاركت بالجزء الأكبر من عمليات السيطرة على مديريات جنوبي الحديدة وغربي تعز، وهو ما أثار حميتها.

وبحسب مصدر عسكري في القوات المشتركة فإن قوات العمالقة استخدمت علاقاتها مع التحالف، ورفعت إحداثيات لمواقع في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا تتبع اللواء السادس “حراس جمهورية” الذي يقوده المدعو وليد زياد ، ليقوم طيران التحالف باستهدافها صباح اليوم بعدة غارات، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المقاتلين.

وتعيش الفصائل الموالية للتحالف في جبهة الساحل الغربي، في حالة صراع مستمر، لاسيما بعد محاولات طارق صالح فرض سلطته على قوات العمالقة والألوية التهامية.

قد يعجبك ايضا