تفاعل كبير في تويتر مع “عز منير” الذي حُبس لرفعه علم فلسطين

اخترنا لك

تفاعل مغردون فلسطينيون مع وسم (#كلنا_عز_منير) تضامنا مع مشجع مصري، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسه وترحيله لسجن طرة بعد اعتقاله الأسبوع الماضي لرفعه علم فلسطين في استاد القاهرة.

متابعات-الخبر اليمني: 

وعبر المغردون عبر الوسم عن غضبهم ودهشتهم من توجيه التهم إلى عز منير، بسبب علم فلسطين، معلنين تضامنهم معه، ومطالبين السلطات في مصر بسرعة إطلاق سراحه.

وكان عمرو عبد السلام، محامي المشجع، أعلن الثلاثاء أن نيابة أمن الدولة العليا بمصر قررت ترحيل خضر إلى سجن طرة، لحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق، ما أثار غضبًا واسعًا في مصر.

واستنكر ناشطون حبس المتهم، مؤكدين أنه غير مفهوم وبأن “رفع علم فلسطين” ليست تهمة  ، مطالبين بالإفراج الفوري عنه.

وكان الشاب عز منير خضر، قد رفع علم فلسطين في استاد القاهرة، خلال مباراة المنتخب المصري وجنوب أفريقيا الأسبوع الماضي، ما أثار جدلًا كبيرًا بعد تداول مقاطع فيديو وصور لاعتقاله من مدرجات الملعب.

وأظهرت اللقطات رجلان يرتديان الزي المدني وهما ينتزعان العلم الفلسطيني من المشجع الشاب، واقتاداه من مدرجات الملعب إلى الخارج أثناء سير المباراة.

الشاب خضر يبلغ من العمر 19 عامًا، ويدرس في كلية الآداب قسم لغة عبرية بجامعة عين شمس.

وكانت الجماهير المصرية قد هتفت خلال المباراة “بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين” معلنة للعالم دعمها للفلسطينيين ورفضها للتطبيع وللعدوان على غزة وللقرار الأمريكي الأخير الداعم للاستيطان الإسرائيلي.

كما تضامن لاعبان مصريان مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنة، الذي فقد عينه اليسرى بعدما تم قنصها من قبل جندي إسرائيلي.

أحدث العناوين

تعرف على خارطة انتشار التظاهرات الطلابية المنددة بالعدوان على غزة في أمريكا

ظهرت احتجاجات واعتصامات في كليات وجامعات أمريكية في جميع أنحاء البلاد، عقب الأسبوع الذي تلا بدء جامعة كولومبيا في...

مقالات ذات صلة