صنعاء توزع مشاهد جديدة لاسقاط “الأباتشي” السعودية

اخترنا لك

وزع إعلام صنعاء الحربي مشاهد جديدة لعملية اسقاط دفاعاتهم الجوية لطائرة حربية سعودية، صباح الجمعة الماضية قبالة عسير.

صنعاء – الخبر اليمني:

مراقبون اعتبروا أن اسقاط الطائرة الأمريكية الجنسية التي  تعتبر من أكثر المروحيات تقدما في العالم، ضربة جديدة قوية للتحالف، ما يكشف عن تفوق صنعاء وقرب تحييد الطيران من المعركة التي يرتكز عليه التحالف بصورة أساسية في حربه على اليمن.

وتمتلك مروحيات الأباتشي تسليحا عاليا حيث بامكانها التزود بأكثر من مئة صاروخ تعمل بالليزر وتخترق الدروع بمدى يزيد على 14 كيلومتراً، إضافة إلى مدفع رشاش من عيار ثلاثين ملليمتراً، وتقنيات داخل الكابينة لتحديد الهدف.

وتبلغ تكلفة الأباتشي 100 مليون دولار، ويطلق على الأباتشي اسم “الدبابة الجوية”، بسبب تحملها الظروف المناخية القاسية، وقدرتها على الصمود حتى بعد إصابتها في مناطقها الحساسة.

وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن أن دفاعاتهم الجوية اسقطت طائرة أباتشي سعودية بصاروخ ارض جو بتقنية جديدة سيتم الكشف عنها لاحقا، مؤكدا مقتل طاقمها.

وأكدت قوات صنعاء أن الاقتراب من الاجواء اليمنية محظور ولن تكون مكانا للنزهة لأحد وانها “ستتصدى لكل محاولات الاعداء حتى تصل الى حماية الاجواء اليمنية بشكل كامل”.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة