تعرف على أبرز وأغرب المواقف في أحداث 2ديسمبر بصنعاء 2017م

اخترنا لك

1- فشل خطة صالح خلال 48ساعة

فشل صالح رغم إستعداداته وإمكانياته في تنفيذ خطته وأدت المواجهات السريعة مع أنصار الله الى حسم المعركة خلال 48ساعة فقط لصالحهم ليعلن مقتل صالح في 4ديسمبر.

2-  خطابان للسيد الحوثي

يوم 2ديسمبر أطل زعيم أنصار الله في خطابين الأول صباح يوم السبت 2ديسمبر والثاني مساء نفس اليوم وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها الحوثي مرتين وفي أقل من 24ساعة.

3- سيطرة نهارية وتراجع ليلي

أنتشر المسلحون التابعون لعلي صالح صباح يوم السبت 2ديسمبر في بعض شوارع العاصمة وتمكنوا من إغلاق مربعات جنوبها إلا أن الوضع بعد ظهر نفس اليوم تغير تماماً بسيطرة شبة كاملة لأنصار الله ولم يتبق لصالح وانصاره سوى بعض المقرات ومحيطها.

4- حرب إعلامية شرسة

أدت الحرب الإعلامية الى صناعة مواقف معينة أبرزها أن صالح وانصاره يحققون تقدماً كبيراً كالسيطرة على المطار والتلفزيون في حين أن هذه المراكز لم يقترب منها أي مسلح تابع لصالح وكان الامر كله مجرد اخبار إعلامية.

5- ساعات فقط

النجاح الذي حققه أنصار صالح في بعض المحافظات استمر لساعات فقط وكان الأمر بعلم من أنصار الله الذين لم يتحركوا خلال الساعات الأولى ضمن مخططهم لمواجهة صالح.

6- طرد الوساطة من ثم طلب عودتها

قام طارق صالح بالتوجيه بعدم التعامل مع الوساطات لا سيما المشائخ الأمر الذي أثار إنزعاجهم وجعلهم اكثر قرباً من أنصار الله وعندما كان أنصار الله على وشك الحسم عاد طارق صالح ليناشد الوسطاء بالتدخل.

7-  أين الفلوس وإلا تراجعنا

أوكل صالح مهمة السيطرة على بعض المعسكرات لمسلحين بالأجر اليومي وما إن دقت الساعة عند العاشرة صباح يوم 2ديسمبر حتى بدأ أولئك المسلحون يطالبون صالح بالمال والسلاح إلا أنه رفض ذلك فقرروا التراجع وانسحبوا فيما البعض منهم قرر القتال في صفوف أنصار الله.

8-  الخطاب الذي أسقط صالح

يؤكد مناصرون للرئيس الأسبق أن خطابه يوم 2ديسمبر دفع الكثير من القيادات المؤتمرية الى التراجع عن إتخاذ أي موقف مناهض لأنصار الله بل إن بعض المسلحين بعد سماعهم للخطاب قرروا تسليم أنفسهم لأقرب النقاط الأمنية التابعة لأنصار الله.

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة