سيناتور أمريكي يقر بدعم بلاده جرائم الحرب السعودية في اليمن

اخترنا لك

دعا السيناتور الأمريكي رو خانا  كل من يهتم بحقوق الإنسان من أعضاء الكونجرس إلى التصويت لصالح مشروع قانون الدفاع الوطني الذي يقضي بإنها استمرار الدعم الأمريكي للسعودية في اليمن.
متابعات-الخبر اليمني:
وقال خانا في تغريدة على  حسابه في تويتر:بينما نستعد لقضاء العطلات في أمريكا ، لا يزال المدنيون الأبرياء في اليمن يواجهون المجاعة والمرض والقصف العشوائي.
وأضاف: كل من يهتم بحقوق الإنسان يجب أن يصوت لمشروع لقانون يقضي بالاستمرار في تمويل الدعم الأمريكي للسعودية في اليمن.
وأقر السيناتور الأمريكي باصرار بلاده على دعم جرائم الحرب السعودية في اليمن، قائلا : مع وجود 13 مليون شخص في اليمن في خطر المجاعة ، استخدم ترامب حق النقض ضد قرار القوى الحزبية الذي كان سينهي دعم واشنطن لجرائم الحرب السعودية.

وصوت مجلس الشيوخ الأميركي بالموافقة على إحالة مشروع قانون ينهي الدعم العسكري الأميركي للحرب باليمن لمناقشته في لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس.

ووفقا لقناة الجزيرة “يدعو المشروع الحكومة الأميركية إلى إنهاء الدعم العسكري للسعودية في ما يتعلق بالحرب في اليمن، ويشترط على البيت الأبيض الحصول على موافقة مسبقة من الكونغرس إن أراد التدخل في الحرب أو توفير دعم للسعودية فيها.

وبحسب الجزيرة فإن من المقرر أن تناقش لجنة الشؤون الخارجية في جلسة الأسبوع المقبل المشروع الذي تقدم به ثلاثة أعضاء، هم السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز والسيناتور الجمهوري مايك لي والسيناتور الديمقراطي كريس ميرفي.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة