“هادي” يصعد ضد “الرياض”

اخترنا لك

أوقف هادي، الاربعاء، عمل اللجان المكلفة بتنفيذ اتفاق الرياض.

يأتي ذلك  بعد يوم على تجاهل السعودية مذكراته بشأن مساعي رئيس حكومته لسحب بساط المشتقات النفطية من تحت إدارة مكتبه.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر في مكتب هادي، وفق ما نقلته وسائل اعلام موالية له،  أن السبب يعود لعدم التزام الانتقالي بالسماح بعودة “اللواء الاول حماية رئاسية” إلى عدن لحماية حكومته في معاشيق.

وكشفت المصادر بان هادي كان ارسل عددا من المذكرات للملك السعودي بشأن الوضع في  عدن لكن الديوان الملكي لم يرد.

وكان الانتقالي اعلن، الثلاثاء، تعليق عمل وفده في اللجنة المشتركة لتنفيذ الاتفاق احتجاجا على اصرار هادي إدخال كتيبة تابعة لمحسن ضمن قوات اللواء.

وتدفع السعودية لإبقاء  حكومة هادي تحت حماية الحزام الامني، وهذه الخطوة منحت معين عبدالملك الذي طلبها، فرصة لاستعادة مؤسسات الدولة في اشارة إلى خطواته الاخيرة المتمثلة بسحب المصافي من نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية احمد العيسي.

ولم تقتصر تحركات هادي للرد على الرياض بتعليق عمل اللجان بل واصل حشد القوات إلى ابين ، مع اجراء تغيرات جذرية في قيادة الالوية المرابطة هناك حيث اصدر عبر وزير دفاعه قرار بتعين العميد الركن سالم علي لهطل  قائد للواء 119 مشاه المرابط في ابين.

وهذه الخطوة تأتي بموازاة تحركات لرئيس حكومة هادي، معين، والتي يهدف من خلالها تجنيد مقاتلي الفصائل في ابين ضمن القوات التابعة للانتقالي في عدن، خصوصا بعد توجيهه بضم “لواء الكواسر”.

 

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة