الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

انهيار اتفاق الرياض بمعارك دامية في أبين

أفادت مصادر محلية وأخرى عسكرية ميدانية في محافظة أبين أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للشرعية وحزب الإصلاح من جهة وقوات المجلس الانتقالي  من جهة أخرى.

أبين-الخبر اليمني:

وأشارت الأنباء إلى أن المواجهات تدور في مديرية أحور، بعد محاولة الشرعية الدفع بقوات قالت إنها ” تابعة للواء الأول حماية رئاسية، وقوامها أكثر من 50 عربة وآلية عسكرية، بقيادة أحد مشايخ مارب، نحو عدن.

واعترض المجلس الانتقالي القوات المتجهة إلى عدن في مدينة أحور بأبين، لتندلع مواجهات عنيفة، تصاعدت وتيرتها خلال الساعة الماضية.

وأخبرت وسائل إعلامية تابعة للانتقالي عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات الحزام الأمني الى الخطوط الامامية في بمنطقة الشيخ سالم بمدينة زنجبار بمحافظة أبين.

وبحسب الأنباء فقد وصلت “كتائب واليات عسكرية من اللواء الخامس بقيادة مختار النوبي والكتيبة الثالثة حزم بقيادة محمود الكلدي واللواء الثالث دعم واسناد بقيادة نبيل المشوشي خطوط التماس مع قوات الشرعية، فيما تتجه تعزيزات أخرى نحو أبين قادمة من الضالع.

وزعم اعلام الانتقالي أن القوات التابعة لهم سيطرت على مدينة أحور، فيما تزعم وسائل إعلام الشرعية أن القوات التابعة لها نجحت في التقدم نحو  شقرة.

واعلن المتحدث باسم ما يسمى المقاومة الجنوبية في وقت سابق أن قواته ستحرق أي قوة تتقدم نحو عدن، وستقاتل أي قوة تمنعها من ذلك، كما هدد باعتقال وزراء الشرعية في المعاشيق.

ويبرر الانتقالي رفضه تقدم قوات اللواء الأول حماية رئاسية نحو عدا بناء على اتفاق الرياض، بأن هذه القوات تتكون من عناصر حزب الإصلاح.

قد يعجبك ايضا