الجبواني: السعودية أسقطت مهمة تدخلها في اليمن

اخترنا لك

أكد وزير النقل في الشرعية صالح الجبواني أن خروج الجيش السعودي عن مهمته المتمثلة في مناصرة الشرعية، يسقط شرعية تواجده وتدخل التحالف في اليمن، وهو ما سيحمل الرياض “مسؤويات سياسية وقانونية وحقوقية وإنسانية لا طاقة لها بها”.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأشار الجبواني في مقال إلى أن رئاسة الشرعية تعيش في الرياض ولها ظروفها الخاصة التي تمنعها من ممارسة مهامها داخل البلاد، في إشارة إلى الوضع الذي تعيشه قيادة الشرعية الخاضعة لما يشبه الاقامة الجبرية،كما سبق واعترف مسؤولون في الشرعية خلال الفترة الماضية المتواجدين خارج المملكة بذلك.

وأشار الجبواني إلى أن السعودية التي جاءت في بادئ الأمر لإعادة الشرعية من الرياض إلى صنعاء، مكّنت الانتقالي من مدينة عدن بعد “اتفاق الرياض”، ودفعت هذه “المليشيا” المدعومة من الإمارات بعناصرها إلى أبين في تحتدي واضح للسعودية.

ولفت إلى أن تدخل التحالف في اليمن لمواجهة الحوثي منذ ٢٥ مارس ٢٠١٥ حتى اللحظة لم يحقق أيا من أهدافه، مشيرا إلى أن المناطق المحررة أصبح فيها التحالف جزء من الصراع.

وأضاف الجبواني أن الإمارات أوعزت لمليشياتها في عدن تتبع إستراتيجية المماطلة والتمنع في تنفيذ “اتفاق الرياض” وتنفيذ مخطط الاغيتالات لتخويف السعوديين، بهدف استنزاف الشرعية وخلخلة قواعدها حتى تسقط بالكامل.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة