ناشيونال انترست: إدارة ترامب تنفي انها تحارب ايران في اليمن

اخترنا لك

سلطت مجلة ناشيونال انترست الأمريكية الضوء على تصريحات أخيرة لمسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية اقروا فيها أن الحوثيين لا يتبعون إيران.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وقالت المجلة، إن تورط الولايات المتحدة في الحرب في اليمن، سمح بتنفيذ حصار وحشي على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتي يقطن فيها 80 % من سكان الشعب اليمني، ولقي عشرات الآلاف من المدنيين حتفهم جراء الغارات الجوية والتجويع.

وأشارت إلى أن المدافعين عن هذه الحرب كانوا يذكرون بشكل دائم مزاعم دعم إيران للحوثيين،لكن إدارة ترامب لم تعد تعتبر الحوثيين وكيلاً لإيران ، وفقاً لمسؤولين في وزارة الخارجية وهو ما صرح به  دينيس ناتالي ، مساعد وزير الخارجية لعمليات الصراع وتحقيق الاستقرار في مؤتمر صحفي يوم الخميس نظمته المونيتور، وكذلك براين هوك المبعوث الأمريكي إلى إيران.

وقالت كيت كيسر ، مديرة السياسة في “Win Without War”: “لقد حان الوقت لأن إدارة ترامب استيقظت على حقيقة أن الحوثيين ليسوا وكيلاً لإيران – وهو ما يعرفه أي شخص يعرف اليمن على الدوام”. “المفاجأة  لوزارة الخارجية تجاه الحوثيين تقوض بشكل كامل حجج الإدارة الخاصة حول سبب تبرير جرائم الحرب وأكبر أزمة إنسانية في العالم في اليمن”.

وتكشف ناشيونال انترست أن  مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية يعتقدون سرا أن “تمرد” الحوثيين الذي استمر لعقود من الزمان كان مشكلة أوجدتها المملكة العربية السعودية وليس إيران منذ عام 2007 على الأقل ، وفقا لما ذكرته البرقيات الدبلوماسية التي نشرتها ويكيليكس.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة