أبناء الجاليات العربية في اليمن يعترضون موكب غريفث

اخترنا لك

اعترض أبناء الجالية العربية موكب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أثناء وصوله مع نائبه معين شريم إلى صنعاء اليوم الإثنين، احتجاجا على تواطؤ الأمم المتحدة مع اغلاق مطار صنعاء من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

خاص- الخبر اليمني:

وطالب أبناء الجالية بفتح مطار صنعاء المغلق أمام المواطنين في اليمن منذ ثلاث سنوات بسبب الحظر المفروض من قبل التحالف، واعتبروا أن المطار أصبح فقط حكرا على الزيارات الأممية وأن غريفيث أصبح وكأنه “المالك الوحيد للمطار”.

وأفاد مصدر صحي أن إغلاق مطار صنعاء حرم نحو 40 ألف مريض يمني من السفر للعلاج في الخارج، في ظل انعدام الإمكانات في المستشفيات المحلية بسبب الحصار.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في جولة جديدة لبحث انجاز اتفاق السويد بعد عام على توقيعه.

ومن المتوقع أن يلتقي غريفث بقيادة سلطة صنعاء في المشاورات السياسية لبحث اتفاق السويد بشأن الحديدة ومناقشة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، والترتيب لعقد جولة جديدة من المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية.

وتأتي هذه الزيارة في وضع معقد جدا حيث تستمر خروقات التحالف لاتفاق السويد، وتشير أنباء إلى استعدادات من قبل القوات التابعة له للتصعيد، فيما تؤكد صنعاء أن الأمم المتحدة متواطئة بصمتها عن عدم التزام الطرف الآخر بالاتفاق، وأن أي تصعيد سيتم الرد عليه بقوة، مع الإشارة إلى أن قائد “أنصار الله” (الحوثيين) عبد الملك الحوثي رفض لقاء غريفث خلال زيارته السابقة لصنعاء.

 

أحدث العناوين

آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزّة في يومه الـ 200

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يومه الـ200 إذ شنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة...

مقالات ذات صلة