ضوء اخضر اماراتي لـ”طارق ” بإسقاط الخوخة

اخترنا لك

تشهد مدينة الخوخة، جنوب الحديدة، توترا متصاعدا بين قوات طارق صالح وما تعرف بالمقاومة التهامية”.

جاء ذلك بعد رفض التهاميين توجيهات اماراتية بتسليم المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن طارق صالح ابلغ العميد احمد الكوكباني، قائد اللواء الاول “مقاومة تهامية” بتلقيه اوامر باقتحام إدارة الأمن في المديرية الساحلية التي يسعى طارق صالح تحويلها مركز بديل للحديدة.

واضافت المصادر بأن الاوامر تقضي بمنح احمد الكوكباني  مهلة 48 ساعة لتنفيذ الانسحاب والتسليم لضباط اماراتيين  مالم سيتم  الاقتحام عسكريا.

كما اوضخت رفض الكوكباني لعملية التهديد وتوعد خلال اجتماع بقادة اللواء بالتصدي لأي عملية اقتحام واضعا عددا من الشروط لتسليم ادارة الامن.

وكانت الامارات التي اوقفت رواتب  “المقاومة التهامية” وجهت سابقا بإيقاف الكوكباني عن العمل عقب افشال انصاره محاولة لطارق عفاش للسيطرة على المديرية بفعالية بذكرى مقتل عمه.

وخاض الكوكباني صراع مرير خلال الفترة الماضية مع طارق صالح وصلت حد مهاجمة مواقعه في ذوباب والمخا وانتهت باعتقال صالح لأركان حرب اللواء الاول مدير المديرية ومدير الامن لؤي الصبيحي واللذان  لا يزال مصيرهما مجهولا منذ اشهر.

يذكر أن الامارات كانت اجبرت الوية العمالقة على تسليم مدن الساحل الغربي الخاضع لسيطرتها لطارق صالح مع الانسحاب إلى عدن وتضغط على “التهامية” التي سبق وأن رفض قائدها عبدالرحمن حجري تحركات طارق وتوعد بطرده.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة