تفاصيل لقاء قائد أنصار الله بالمبعوث الأممي إلى اليمن

اخترنا لك

قال المتحدث باسم حركة “أنصار الله” (الحوثيين) محمد عبدالسلام إن قائد الحركة عبدالملك الحوثي، التقى اليوم بالمبعوث الأممي مارتن غريفث وناقش معه عددا من القضايا.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار عبد السلام إلى أن اللقاء ناقش استمرار إغلاق مطار صنعاء أمام المرضى والعالقين والطلاب والمسافرين، إضافة إلى بقاء مدينة الدريهمي تحت الحصار “الخانق” منذ اتفاق السويد العام الماضي من قبل القوات الموالية للتحالف، وأهمية أن تولي الأمم المتحدة هذه الملفات مزيد من الاهتمام والتنفيذ.

وجدد الحوثي تأكيده على موقفهم الثابت والحرص الدائم للسلام وتعاطيهم المسؤول مع كل المساعي التي تبذل لإنها الحرب على اليمن بحلول عادلة ومنصفة، حسب عبد السلام.

وأكد عبد الملك الحوثي على “أهمية تعزيز الخطوات الإنسانية في ما له علاقة بالاسرى والمعتقلين خاصة التعامل اللاإنساني الذي يحصل بحقهم في سجون دول العدوان ومرتزقتها والتي تجاوزت التعذيب الى الإعدام”.

وأشار إلى أن تلك الحالات تكررت في سياق “مساوي مؤسف” منها استمرار قوات الشرعية في مأرب احتجاز المرأة “سميرة مارش”، واعتبرها ” تعدٍ صارخ لكل المبادئ الدينية والأخلاق الإسلامية والأعراف القبلية والاجتماعية”.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء، اليوم، في جولة جديدة لبحث انجاز اتفاق السويد بعد عام على توقيعه.

وتأتي هذه الزيارة في وضع معقد جدا حيث تستمر خروقات التحالف لاتفاق السويد، وتشير أنباء إلى استعدادات من قبل القوات التابعة له للتصعيد، فيما تؤكد صنعاء أن الأمم المتحدة متواطئة بصمتها عن عدم التزام الطرف الآخر بالاتفاق، وأن أي تصعيد سيتم الرد عليه بقوة، مع الإشارة إلى أن قائد “أنصار الله” (الحوثيين) عبد الملك الحوثي رفض لقاء غريفث خلال زيارته السابقة لصنعاء.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة