“طبخة ” حكومية جديدة للإمارات في عدن

اخترنا لك

طرحت حكومة هادي، الاربعاء، مناقصة جديدة لشراء وقود محطات الكهرباء لـ3 اشهر.

خاص- الخبر اليمني:

واشترط الاعلان على الشركات المحلية تقديم ضمانات بالضرائب والزكاة والتامين مقابل اسقاط هذه الشروط على الشركات الاجنبية.

وبقدر ما تشكل المناقصة ضربة  ثانية لرجل هادي ونجله، احمد العيسي، الذي احتكر  سوق المشتقات النفطية في اليمن لعقود، قد تمثل هذه المناقصة فرصة جديدة للإمارات للاستحواذ على  قرابة مائة مليون دولار  ارباح شهرية لهذه الصفقة.

وتوقعت مصادر في المصافي ارساء معين عبدالملك والمجلس الانتقالي المسيطران على عدن والموالين للإمارات ارساء المناقصة على شركة اماراتية على غرر المناقصة التي اعلنها معين بعد زيارته للإمارات عقب معارك اغسطس الماضي ورست في الاخير على شركة الواحة كايبتال الاماراتية .

ويشكل الصراع على الوقود في عدن ابرز معوقات اتفاق الرياض، إذ سبق للعيسي وأن مول حملات اعلامية ضد معين عبدالملك عقب اعلان الاخير تحرير السوق النفطية من احتكار العيسي الذي يشغل  منصب نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية.

وسربت وسائل اعلام تابعة لجلال هادي قبل ايام خبر عن توقيع هادي على اقالة معين عبدالملك من رئاسة الحكومة في محاولة للضغط عليه لإبقاء المناقصة ضمن نطاق العيسي.

وتشترط المناقصة ايضا تفريغ الشحنات في مصافي عدن وهو ما يشير إلى محاولة معين ارضاء العيسي الذي تستحوذ شركته على المصافي وقد تحصل على نسبة مقابل الافراغ والتخزين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة