انشقاق أركان حرب “العاصفة” وعودته إلى صنعاء

اخترنا لك

أعلن أركان حرب الكتيبة الثالثة مشاة في اللواء الثالث عاصفة بالخوبة الذي يتكون من مقاتلين يمنيين تستأجرهم السعودية للدفاع عن حدودها ،الانشقاق عن منصبه والقوات التي يعمل فيها والانضمام إلى صفوف قوات صنعاء.

خاص- الخبر اليمني:

وبين الرائد المنشق عبدالرحمن المقدشي حسن الوصابي في تصريح لـ”الخبر اليمني” أنه انشق عن هذه القوات بعد التحاقه بها بـ3 أشهر فقط، وادراكه لحقيقة هذه القوات التي تعمل حسب قوله كمرتزقة لتنفيذ أهداف تضر بمصالح اليمن لصالح التحالف الذي يجعل من الشرعية والمجندين وقود لمعاركه التي تهدف لتصفيتهم.

وأشار إلى أن سبب التحاقه بالشرعية قبل ثلاثة أشهر جاء بعد أن قُتل شقيقه وهو يقاتل في صف القوات التابعة للسعودية وتلقيه دعوة من قيادة هذه القوات أنها ستصرف له راتب شهري ويحصل على ترقية وغيرها من الوعود، مؤكدا أنها كانت كلها “كاذبة” وأنه اكتشفهم أكثر على حقيقتهم وعاد إلى صف صنعاء.

وتجاوز عدد المنشقين عن صفوف القوات التي تقاتل مع التحالف السعودي الإماراتي منذ إطلاق صنعاء قانون العفو العام، 3000 آلاف عنصر، بينهم قيادات.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة