انتشار خطير لحمى فيروسية في تعز وتسجيل وفيات

اخترنا لك

توفي مواطن أمس السبت، إثر اصابته بالحمى الفيروسية، في مديرية شرعب السلام،لتصل بذلك عدد حالات الوفاة إلى 10 وفيات، فيما أفادت مصادر طبية في مديرة جبل حبشي أن الوفيات في المديرية بفعل الحمى الفيروسية وصلت إلى 6 حالات.

تعز-الخبر اليمني:

وانتشرت مؤخرا الحمى الفيروسية بشكل مخيف في المحافظة تعز، ما تسبب في إصابة آلاف الأشخاص في ظل عجز السلطات الرسمية في مواجهة الوباء.

وبحسب مصادر طبية، فإن الحمى تشبه أعراضها حمى الضنك إلا أن مضاعفاتها خطيرة.  ورجح المصدر أن الحمى هي فيروس إنفلونزا معدي، وينتشر بسرعة، والتشخيص يحتاج إلى الاستعانة واستقدام ما يلزم للتشخيص الدقيق.

وأضاف المصدر ان اغلب الحالات المصابة بالحمى الفيروسية من الأطفال تحت سن 12 عاماً، حيث يعاني المصابون من ارتفاع شديد لدرجة الحرارة وطفح جلدي وألم بالحلق وانخفاض بعدد الصفائح الدموية وإسهالات حادة.

وبحسب تقارير مركز مكافحة الأمراض والترصد الوبائي، فإن عدد حالات الاشتباه بالحمى الفيروسية والضنك، “وصلت إلى 6467 حالة، بينها 2991 إيجابية و1666 سلبية، بينما أعداد الوفيات تتضاعف بشكل مخيف.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة