السلطات المصرية تفرج عن سامي عنان رئيس أركان الجيش الأسبق

اخترنا لك

قالت مصادر مطلعة ، يوم أمس الأحد، إن السلطات المصرية أفرجت عن رئيس أركان الجيش المصري الأسبق الفريق سامي عنان.

وكالات-الخر اليمني:

من هذه المصادر البرلماني المصري مصطفى بكري، الذي قال إنه تم “الإفراج عن الفريق سامي عنان وهو الآن موجود في منزله”.

وأضاف بكري، وهو أحد المقربين من السلطات وأسرة الفريق عنان، عبر حسابه الموثق على تويتر، أنه “اتصل بنجل رئيس الأركان الأسبق (سمير) الذي أكد له أن عنان بالفعل موجود في منزله الآن”.

بدوره قال مصطفى الشال، مدير مكتب عنان، في تغريدة على تويتر: “اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. حمدا لله على السلامة نورت بيتك يا فندم”، مرفق صورتان لعنان.

من جانبه تحدث محامي عنان ناصر أمين إن رئيس الأركان الأسبق أخلي سبيله عصر الأحد وتوجه لمنزله مباشرة وهو بصحة جيدة.

ولم تعلق السلطات المصرية على ذلك لا بالنفي أو التأكيد .

وحسب بيان رسمي أعلن في يناير 2018 كان عنان قد طلب الترشح في انتخابات الرئاسة التي فاز فيها عبد الفتاح السيسي، ورفض الجيش المصري ترشحه لكونه “لا يزال تحت الاستدعاء”.

واستبعدت بعدها الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، اسم سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين، وذلك بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية.

وتم استدعاء عنان للتحقيق بجهة عسكرية، قبل أن يعلن محاميه أنه محبوس في سجن عسكري، شرقي القاهرة، ووقتها أصدرت سلطات التحقيق العسكري، قرارا بحظر النشر في الموضوع.

وعنان تم تعيينه رئيسا لأركان الجيش في 2005، وفي أغسطس/آب 2012، أقاله الرئيس الراحل محمد مرسي، من منصبه، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك المشير محمد حسين طنطاوي.

أحدث العناوين

قلق في أروقة الكيان.. الجنائية الدولية بصدد إصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين كبار 

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن قرب إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار من بينهم...

مقالات ذات صلة