تصفيات متبادلة للأسرى في عدن وشبوة

اخترنا لك

وسع الاصلاح والانتقالي، الاثنين، انتهاكاتهما بحق المعتقلين في سجونهما الخاصة وصولا إلى القتل.

خاص- الخبر اليمني:

وبينما سجلت عدن مقتل نزيل في سجن للانتقالي سجل في شبوة حادثة مماثلة لكن في سجن الاصلاح.

مصادر محلية في عدن افادت أن  قوات الانتقالي نقلت  جثة من معسكر اللواء الخامس في الاطراف الشمالية لعدن إلى ثلاجة احد مستشفيات المدينة، ليتبين لاحقا أن الجثة تعود لشاب من ابناء منطقة بئر احمد يدعى مازن أحمد سالم، اسرته قوات الانتقالي قبل ايام.

وتظهر الصور المتداولة للقتيل اثار تعذيب بشعة على جسده وهو مكبل اليدين. وهذه ليست الجريمة الاولى التي ترتكب بحق المحتجزين في سجون الانتقالي التي تشرف عليها الامارات فقد سبق تسجيل عشرات الحالات لناشطين وخطباء مساجد انتهى بهم المطاف قتلى تحت التعذيب ووثقت منظمات دولية حالاتهم ابرزها العفو الدولية التي طالبت سابقا بمحاكمة الامارات إضافة إلى فريق الخبراء الدوليين المكلفين  بالتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

في المقابل، كشفت مصادر حقوقية في شبوة، الاثنين، مقتل الشاب يسلم صالح سعيد بن حبتور، بعد يوم على اعتقاله من قبل قوات الاصلاح في مديرية عزان.

واتهم الانتقالي في وقت سابق  قوات الحزب التي تفرض سيطرتها على المحافظة النفطية منذ اغسطس الماضي عقب معارك مع النخبة، الموالية للإمارات،  بممارسة تعذيب وانتهاكات بحق الاسرى.

 

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة