ردود أفعال متباينة حول الأحكام الصادرة في قضية مقتل خاشقجي

اخترنا لك

تباينت ردود الفعل العالمية اليوم الاثنين حول الاحكام الصادرة بحق المتهمين في قضية مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي .

وكالات-الخبر اليمني:

فقد قالت تركيا إن الأحكام السعودية بإعدام خمسة أشخاص وسجن ثلاثة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أبعد ما تكون عن تحقيق العدالة وكررت أنقرة دعوة السلطات السعودية إلى التعاون القضائي.

وقال حامي أقصوي المتحدث باسم الوزارة في بيان “الأحكام المعلنة اليوم… بعيدة عن تحقيق توقعات بلادنا والمجتمع الدولي بكشف كل جوانب هذا القتل وتحقيق العدالة”.

من جانب آخر قال ابن الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي إن الحكم الذي أصدره النائب العام السعودي في قضية مقتل والده أنصف العائلة وحقق العدالة.

وأضاف على تويتر “اليوم القضاء أنصفنا نحن أبناء المرحوم، بإذن الله جمال خاشقجي. ونؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة”.

وصرح مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة تعتبر أن الحكم الذي أصدرته السعودية بإعدام خمسة أشخاص وسجن ثلاثة آخرين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي “خطوة مهمة” لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه “هذه خطوة مهمة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة المروعة، ونشجع السعودية على مواصلة عملية قضائية تتسم بالنزاهة والشفافية”.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة