الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

كيف تحمي محادثاتك في الواتس آب من الإختراق

 

أثارت تقارير الاختراق الأخيرة قلق مستخدمي الواتساب وهذا جعله يفقد الثقة بنفسه، وأصبح مستخدميه يبحثون مجدداً عن “الدردشة الآمنة”

 متابعات- الخبر اليمني :

لحماية محادثاتك هناك خصائص في الواتس اب اشبه بالحيل عليك أن تتبعها للبقاء بأمان

– قم بحظر المستحدمين  الذين يقومون بإرسال روابط مشبوهة أو رسائل مزعجة، تشكل تهديداً على خصوصية المستخدم.

 – استخدم  “بصمة الأصبع” أو “بصمة الوجه من خلال  الانتقال إلى خيار الإعدادات عبر “واتساب”، واضغط على خيار “الحساب”، اذهب بعدها إلى خيار “الخصوصية”، ثم حدد خاصية “تمكين قفل بصمة الأصبع أو بصمة الوجه (فيس آي دي).

 – لا تجعل الجميع يرون حالتك او صورتك لتفعيل ذلك انتقل إلى خيار “إعدادات” واتساب، ثم اضغط على أيقونة “الحساب”، واذهب بعدها إلى خيار “الخصوصية”، اضغط على صورة الملف الشخصي، ثم اختر واحدا من الخيارات الثلاثة المذكورة سابقا.

 – مجموعات “واتسآب” هي مدخل الخطر لحسابك، لذلك يمكنك التحكم فيمن يمكنه إضافتك إلى مجموعات واتساب، لواحد من الخيارات الثلاثة “الكل” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “لا أحد”.

 – قم تعطيل ميزة قراءة الرسائل “العلامة الزرقاء”، فهي مصدر إزعاج لعدد كبير من المستخدمين، كونها تظهر أنهم قرأوا الرسالة في وقت قد لا يرغب المستخدم بالرد، لذلك قد يمنح تعطيلها مساحة “أمان” و”خصوصية” ضرورية لمستخدم “واتساب”.

 لتفعيل تلك الميزة، انتقل إلى خيار “إعدادات” واتساب”، ثم اضغط على “الحساب”، وبعدها خيار “الخصوصية”، ثم اختار خيار “قراءة وصول الرسالة” أو عدم تفعيلها.

?

يبدو أن المشاكل تلاحق باستمرار تطبيق واتساب، إذ تم اكتشاف خلل كبير فيه يسمح للناس بإحداث مشاكل في محادثات المجموعة

 

قد يعجبك ايضا